الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:13 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الداخلية اللبناني يدعو لعقد اجتماع طارئ بعد حوادث اقتحام البنوك

 وزير الداخلية اللبناني- الشرق الأوسط
وزير الداخلية اللبناني- الشرق الأوسط

دعا وزير الداخلية اللبناني القاضي بسام مولوي إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن المركزي، بعد حوادث اقتحام البنوك، في أنباء عاجلة منذ فترة، إن إطلاق نار وقع أثناء اقتحام مصرف لبناني في بلدة شحيم، بحسب وكالة رويترز.

وسبق أن دعا وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال في لبنان بسام مولوي إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن الداخلي المركزي، الساعة الثانية بعد ظهر اليوم، لبحث الإجراءات الأمنية التي يمكن اتخاذها في ضوء الأحداث المستجدة على البنوك، بحسب موقع لبنان 24.

يأتي ذلك في ظل زيادة عدد المصرفيين الراغبين في الحصول على ودائعهم المحتفظ بها منذ ثلاث سنوات بسبب الأزمة المالية والأزمة المصرفية التي يعاني منها لبنان، واقتحم مواطنون لبنانيون 7 مصارفي خلال ساعات اليوم الجمعة، لكن قوات الأمن تدخلت على الفور لاحتواء الموقف.

وقالت جمعية مصارف لبنان في بيان، إنه يجري العمل على إغلاق البنوك لاتخاذ الإجراءات التنظيمية اللازمة، وكذلك مراعاة سلامة العملاء، ورفضت الجماعة العنف بأي شكل من الأشكال.

وشددت على أن الحل هو "إصدار قوانين لمعالجة الأزمة في أسرع وقت ممكن"، وتعرضت البنوك اللبنانية يوم الجمعة لسلسلة من عمليات السرقة المقلدة من عملاء غاضبين يسعون لسحب ودائعهم.

اقرأ أيضا: بقيمة 600 مليون دولار.. البيت الأبيض يقر مساعدة عسكرية إضافية لأوكرانيا