جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 12:33 مـ 29 صفر 1444 هـ

برلماني: الدولة اعتمدت 25 مليار جنيه لدعم 5 ملايين أسرة في «تكافل وكرامة»

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

قال النائب نادر يوسف نسيم وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، إن مصر حريصة على تعزيز ودعم العدالة الاجتماعية بين كل فئات المجتمع، وهى سياسة فاعلة من جانب الدولة طوال السنوات الماضية بتوجهات السيسي.

ونوه نسيم في تصريح صحفي له اليوم، بإضافة مليون أسرة جديدة لبرنامج "تكافل وكرامة"، حيث يمثل زيادة عدد المستفيدين من البرنامج للربع، فقد كان هناك 4 ملايين و100 ألف أسرة مستفيدة من البرنامج، وأصبح عدد الأسر المستفيدة اليوم، 5 ملايين و100 ألف أسرة، بدعم نقدي شهري، وهو ما يمثل طفرة في عمل البرنامج وعدد الأسر المستهدفة.

اقرأ أيضا | علي الدين هلال: «مصر كقوى وأحزاب سياسية لم تحظى بخبرة الحوار الموضوعي»

وأشار وكيل دينية الشيوخ، إلى أن زيادة الدعم المقدم لبرنامج تكافل وكرامة من 19 مليار إلى 25 مليار جنيه بزيادة 7 مليار جنيه خلال عام، يؤكد الانحياز التام للفئات الأكثر احتياجا ودعمها نقديا كل شهر، والحرص على زيادة هذه الدعم وشموله.

واختتم النائب نادر نسيم، بالتأكيد على أن برنامج تكافل وكرامة هو أحد أهم برامج الحماية الاجتماعية في مصر، ويستند إلى توجيهات مباشرة من الرئيس السيسي، بضررة تحقيق العدالة الاجتماعية، وذلك بالتوازي مع عملية الإصلاح والتنمية الشاملة التي تتم في الوطن، بما يدفع على الدخول بقوة للجمهورية الجديدة التي يشيدها الرئيس السيسي.