الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:21 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كينج كونج» البريميرليج.. الظاهرة هالاند يهدد عرش محمد صلاح في الدوري الإنجليزي

إيرلينج هالاند
إيرلينج هالاند

يبدو إننا على ظهور ظاهرة كروية جديدة في عالم الساحرة المستديرة، حيث يحطم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأرقام القياسية منذ انطلاق الموسم الجديد 2022/2023.

نشرة رياضة «المصري اليوم» .. هالاند يسجل وينصر المان سيتى على فريقه القديم  .. و الخطيب يطلب من «تحيا مصر» إبراء ذمته المالية | المصري اليوم

ومنذ انتقال إيرلينج هالاند إلي نادي مانشستر سيتي، قادما من نادي بروسيا دورتموند الألماني، أصبح في حالة من التوهج الكروي تحت قيادة بيب جوارديولا المدير الفني "للسيتزنز"، حيث أصبح عاشق لشباك الخصم.

جوارديولا يتحدث عن مواجهة دورتموند.. عقلية هالاند.. وضغط ال | مصراوى

وعقب انتقال هالاند إلي نادي مانشستر سيتي خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضي، بدأ الكثير يقارنه بالملك المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول، من حيث الأهداف وتحطيم الأرقام القياسية الخاصة بالدوري الإنجليزي.

أول تعليق من هالاند عقب تتويجه بجائزة الأفضل في أغسطس - ترس الحقيقة

هالاند يحطم الأرقام القياسية مبكرًا

وقد بدأ الموسم الكروي منذ أسابيع قليلة، وبدأ هالاند في تحطيم الأرقام القياسية، حيث خاض 10 مباريات مع مانشستر سيتي في مختلف البطولات المحلية والقارية، سجل خلالهما 14 هدفا وقام بصناعة هدف واحد.

هالاند وفودين يقودان تشكيل مانشستر سيتي أمام وولفرهامبتون | أهلي أونلاين

وعلى الصعيد المحلي، لعب إيرلينج هالاند 7 مباريات في الدوري الإنجليزي، سجل 11 هدفا بينهما 2 "هاتريك"، بينما قام بصناعة هدف وحيد، وذلك حتي الجولة الثامنة من "البريميرليج"، حيث أصبح أول لاعب يسجل عدد الأهداف خلال 7 جولات.

وعلي الجانب الأخر، قام محمد صلاح نجم فريق ليفربول بتسجيل 4 أهداف وقام بصناعة هدفين في 8 مباريات، وذلك منذ انتقاله للريدز عام 2017.

(الغول النرويجي) يسحب البساط ــ انتفاضة هالاند تهدد عرش صلاح - الجزائر

ونظرا إلي خطوات إيرلينج هالاند في الدوري الإنجليزي، يبدو إننا سنشهد كسر الرَّقَم القياسي للعديد من اللاعبين لأكثر تسجيلا للأهداف في موسم واحد، الذي يحمله الفرعون المصري برصيد 32 هدفا مع ليفربول.

وقد نشرت صحيفة "بي إس بي" البريطانية، إذا استمر هالاند في تسجيل الأهداف بهذا المعدل، سوف ينهي الدوري الإنجليزي برصيد 57 هدفا، وهذا رَقَم قياسي جديد وغير مسبوق في عالم "البريميرليج" حيث شدد إنه من الصعب تحطيمه خلال السنوات الكثيرة المقبلة.

May be an image of 1 person and standing

وحقق نادي مانشستر سيتي الفوز علي نادي ولفرهامبتون، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شئ، حيث سجل جاك جريليتش، وإيرلينج هالاند، وفيل فودين أهداف "السيتيزنز" بالترتيب، حيث ارتقي مانشستر سيتي إلي صدارة الدوري مؤقتا.

اقرأ أيضًا: بث مباشر مباراة توتنهام وليستر سيتي في الدوري الإنجليزي

موضوعات متعلقة