الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:12 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل الوداع الأخير للملكة إليزابيث الثانية من أحفادها

جانب لوداع الملكة إليزابيث الثانية من احفادها
جانب لوداع الملكة إليزابيث الثانية من احفادها

قدم أحفاد الملكة إليزابيث الثانية، وداعهم الأخير لجدتهم الملكة الراحلة، وقرروا الوقوف احتراما لها لمدة 15 دقيقة أمام نعشها.

وكان بين أحفاد الملكة الراحلة، الأميران وليام وهاري اللذان ارتديا الزي العسكري، وذلك بناءً على طلب الملك تشارلز الثالث.

ويذكر أنف في أثناء ذلك ظهر الأمير هاري يبكي على جدته الراحلة، ويشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي شوهد هاري مرتديا الزي العسكري، بعد خدمته في الخطوط الأمامية بأفغانستان، علما بأنه فقد هذا الحق بعد تخليه عن واجباته الملكية في عام 2020، إلا أنه حصل على استثناء بناءً على طلب الملك تشارلز الثالث.

وعلى إثر ذلك فقد ارتدى الأمير هاري ميدالية الخدمة التشغيلية في أفغانستان، وميداليات اليوبيل الذهبي والماسي والبلاتيني، ورتب الطيارين في الجيش.

أما أمير ويلز وولي العهد البريطاني وليام، فقد ارتديا خلال هذه الوقفة ميداليات اليوبيل الذهبي والماسي والبلاتيني ورتب طيار سلاح الجو الملكي البريطاني الذي خدم فيه.

فيما ظهر أيضا خلال هذه الوقفة أبناء الأمير إدوارد، وهم لويز وفيكونت سيفيرن، وذلك بالقرب من تابوت الملكة الراحلة في القاعة.

وخلال هذه الوقفة قام الأحفاد بخفض رؤوسهم، وذلك إجلالا لروح الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، في المراسم التي أجريت مساء أمس.

ويذكر أنه تجري الاستعدادات للجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية المقرر إقامتها غدا، وذلك وسط حضور كبير من زعماء العالم، بجانب أفراد العائلة المالكة والشعب البريطاني.

وتوفيت الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز الـ 96 عاما في قلعة بالمورال بإسكتلندا 8 سبتمبر الجاري، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان أطبائها تدهور أوضاعها الصحية.

اقرأ أيضا: تحذير شديد اللهجة من بايدن إلى بوتين.. «بسبب الأسلحة النووية»