الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:06 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تموين دمياط: تحرير محاضر ورصد مخالفات لضبط السوق

المضبوطات أثناء الحملة
المضبوطات أثناء الحملة

قامت إدارة التجارة الداخلية والرقابة التموينية اليوم الأحد بحملات بنطاق مدينة دمياط الجديدة وناحية كفر الغاب، أسفرت عن ضبط عدد 66 محضر منها عدد 2 محضر عرض سلع مجهولة المصدر في مجال الأخشاب وبدون فواتير أو شهادة منشأ أو إفراج جمركي يدل على مصدرها وتم التحفظ على عدد 20 صندوق أبلاكاش بكل منها 137 بإجمالي كمية 2740 و 5صناديق خشب MDF بكل منها 88 بإجمالي 440 وكذلك عدد 4مناديب غاز دون تصريح ودون إعلان عن سعر استبدال الأسطوانة.

وحررت ‏التجارة الداخلية عدد 3 محاضر بيع يزيد عن السعر الرسمي لسلع الأرز والسكر والسجائر، وعدد 3محضر عدم إمساك سجلات معتمده من مديرية التموين لقيد حركة البضائع الواردة والمنصرفة لمستودعات حديد التسليح والأسمنت وثلاجات التخزين.

وخلال الحملة علي الأسواق حررت الرقابة التموينية، ‏عدد 2 محضر عرض لحوم مكشوفة والذبح خارج المجزر، وعدد 2 مخبز بلدي إنتاج خبز ناقص الوزن، وعدد 4 عدم أعلان عن مخزن تابع للمحل، وعدد 6 محضر عدم تدوين سعر البيع على عبوات التداول المعروضة للبيع للجمهور بالمخالفة للقرار 330 لسنة 2017.

وعدد 32 محضر عدم إعلان عن الأسعار في مكان ظاهر للجمهور بواجهة المحل بالمخالفة للقرار 180 لسنة 50، وعدد 17 محضر عدم حمل شهادة صحيه، وتم سحب عدد 5 عينات غذائية لإرسالها للمعامل للوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمي من عدمه، وتم توريد كمية 70 طن أرز شعير إلى الشون الحكومية ومديرية التموين وتهيب المزارعين بتوريد ثلث المحصول فى المتوسط بمعدل 1 طن عن كل فدان لأقرب شونه معتمده.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بتكثيف الرقابة على الأسواق والمحلات العامه لمحاربة الجشع ومنع الاحتكار والمغالاة في الأسعار وضبط السلع مجهولة المصدر.

اقرأ أيضا: ميناء دمياط يستقبل 9 سفن متنوعة في 24 ساعةميناء دمياط يستقبل 9 سفن متنوعة في 24 ساعة