الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:36 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المعسكر السينمائي الرابع»: بدء تصوير مشاهد فيلم «طابا»

فيلم طابا
فيلم طابا

تستمر فعاليات المعسكر السينمائي الرابع المقام بمدينة نوبيع وطابا، والذي تنظمه الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان "أحمد الشافعي"، ومن خلال الإدارة العامة للثقافة السينمائية برئاسة الفنان "تامر عبد المنعم"، والمشرف على مشروع "إبدأ حلمك.. السينما بين يديك".

حيث يستكمل المعسكر تصوير مشاهد الفيلم التسجيلي "طابا"، وذلك بعد أن تم الانتهاء من تصوير فيلم "نويبع"،

و فيلم "طابا" من إخراج "أحمد البدري"، و سيناريو الدكتور "أشرف محمد"، إشراف الفنان "تامر عبدالمنعم"، مونتاج حسام المحفوظى، مدير التصوير زايد نايف، وبمشاركة طلبة الدراسات السينمائية المتميزين.

حيث بدأوا بتصوير مشاهد الفيلم الخارجية بمدينة طابا والذى تقع عند رأس خليج العقبة بين جبال والهضاب، وتتميز بسواحلها التى تطل على العديد من الخلجان والشواطئ والمحيطات والبحار.

ومن المقرر أن بدأ التصوير بسارى العلم وشجرة الدوم التى تعد من المحمية الطبيعية التي تثبت أحقية مصر فى طابا وبالتالي الحق في استردادها،

وتتميز مدينة "طابا" بوجود العديد من المدن السياحية التى تجلب السياح من هواة الغطس فى خليج العقبة وما يحتويه من شعب مرجانية.

وكان قد تم الانتهاء من تصوير الفيلم التسجيلي "نويبع"، حيث تم تصوير لمشاهد الغطس تحت مياه البحر لعدد من السياح الذى يحرصون على زيارة مدن البحر الأحمر للغطس.

وعن فيلم "نويبع"، فالفيلم من إخراج "عادل عوض"، و للسيناريست "أحمد زين الدين"، إشراف الفنان "تامر عبد المنعم"، مونتاج "حسام المحفوظى"، مدير التصوير "زايد نايف"، وبمشاركة طلبة الدراسات السينمائية المتميزين أيضا.

و تشتهر مدينة "نويبع" بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الشعاب المرجانية الصلبة واللين، منها أنواع مختلفة من شقائق النعمان، ومرجان الطاولة، ومرجان البروكلي، والمرجان الناري، والمرجان الأصفر الصلب المخروطي، وغيرها.

ويذكر أن الفيلمين سيصبحان جاهزين للعرض قبل الفيلم الرئيسي بسينمات الشعب التي وصلت إلى 16 دار عرض بالجمهورية، وحققت نجاحا كبيرا منذ بداية انطلاق المشروع مايو الماضي.

وقد أكد الفنان "تامر عبد المنعم"، أن الدكتورة "نيفين الكيلاني"_ وزيرة الثقافة، شددت على الاهتمام بالجنوب والصعيد، وذلك من خلال إفتتاح المزيد من دور العرض وإقامة ورش سينمائية تدريبية بها ضمن مشروع "ابدأ حلمك السينما بين يديك" كما شددت على العمل بكافة المحافظات بشكل موازي ويفادها بالنتائج أول بأول.

اقرأ أيضًا: ملكة الجريمة.. لغز اختفاء أجاثا كريستي 10 أيام بسبب الحب