الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:50 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

ملكة الجريمة.. لغز اختفاء أجاثا كريستي 10 أيام بسبب الحب

أجاثا كريستي
أجاثا كريستي

حلت اليوم 15 سبتمبر ذكرى ميلاد الكاتبة الإنجليزية «أجاثا كريستي»، اشتهرت بكتابتها 66 رواية بوليسية و14 مجموعة قصيرة من القصص، خاصة تلك التي تدور حول مخبريها الخياليين، ألفت العديد من الكتب الجرائم «مقتل روجر أكرويد»، و«إعلان عن جريمة».

أجاثا كريستي في سطور

ولدت «أجاثا كريستي»، عام 1890 في عائلة ديفون الثرية من الطبقة المتوسطة العليا في توركواي، التحقت بمدرسة في باريس وجمعت بين تعلم الموسيقى والتدريب عليها وبين زيارة المتاحف والمعارض الكثيرة في فرنسا.

«ملكة الجريمة» أجاثا كريستي

تربعت أجاثا على عرش روايات الجرائم طوال نصف قرن دون مزاحمة، ولقد عُرفت بأنها «ملكة الجريمة» على عدد كبير من الأشكال الكلاسيكية التي عرضتها أو التي قالت إنها قدمت المثال الأكثر للشهرة.

ثلوج على الصحراء

كتبت كريستي أول رواياتها هي رواية ثلوج على الصحراء التي لم يقبلها أي من الناشرين، ألفت بعدها رواية أخرى وهي قضية ستايلز الغامضة التي ظهر فيها هركول (هيركيول) بوارو (المحقق) للمرة الأولى وقد أدخلتها هذه القصة عالم الكتابة عندما قبلها أحد الناشرين بعد أن رفض ستة من الناشرين طباعة وتوزيع روايتها.

لغز اختفاء أجاثا كريستي

كانت أجاثا كريستي قد اختفيت تمامًا لمدة 10 أيام، ولم يعرف أحد سبب الاختفاء المفاجأة، وقد اشترك الشعب البريطاني في البحث عنها، وكشفت كريستي سبب الاختفاء عندما كتبت سيرتها عام 1985، وأكدت أن السبب إلى ذلك صدمة عاطفية كبيرة ولكن صدمتها تلك كانت الثانية، بعد صدمتها الأولى في إخفاق زواجها من (ارتشي كريستي) وقد أخفت الكثير من ملابسات طلاقها.

مؤلفات أجاثا كريستي

ألفت كريستي العديد من الروايات ومنها رواية بعنوان مقتل روجر أكرويد، ولغز سيتافورد، وخطر في البيت الأخير، وموت اللورد إدجوير، وجريمة في قطار الشرق السريع، وجرائم الأبجدية، وأوراق لعب على الطاولة، وموت فوق النيل، والسرو الحزين، وخمسة خنازير صغيرة، وساعة الصفر، وإعلان عن جريمة، والابنة هي الابنة، وليل لا ينتهي، والستارة، والجريمة النائمة، وثم لم يبق منهم أحد.

اقرأ أيضا..بيت السناري ينظم ورشة عن صناعة نماذج كرتونية للحشرات للأطفال

موضوعات متعلقة