الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:15 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ميلاد الشاويش عطية.. اعرف سر بكائه بسبب إسماعيل ياسين واحتجاز جثمانه بالمستشفى

رياض القصبجي
رياض القصبجي

يحل اليوم 13 سبتمبر ذكرى ميلاد الفنان رياض القصبجي الذي أطلق عليه جمهوره لقب "الشاويش عطية" بسبب ظهوره بتلك الشخصية كثيرًا في أعماله، واشتهر بأدواره أمام الفنان إسماعيل ياسين الذي يعتبر الشاويش عطية تميمة الحظ بالنسبة له.

وفي التقرير التالي نرصد لكم عدد زيجات الشاويش عطية وسر بكائه بسبب إسماعيل ياسين.

أعمال جمعته بإسماعيل ياسين وسر بكاءه

من بين أكثر من 160 عمل قدمه الفنان رياض القصبجي طوال مشواره مع التمثيل، قدم ما يقرب من 35 عمل مع الفنان إسماعيل ياسين، أبرزهم:

"إسماعيل ياسين في بيت الأشباح"، "الهوا ملوش دوا"، "مغامرات إسماعيل ياسين"، "بحبوح أفندي"، "الأنسة حنفي"، "إسماعيل ياسين في الجيش"، "إسماعيل ياسين يقابل ريا وسكينة"، "إسماعيل ياسين في الأسطول"، "ابن حميدو"، "إسماعيل ياسين في البوليس الحربي"، "لوكاندة المفاجآت"، "البوليس السري"، "حسن وماريكا"، "إسماعيل ياسين في الطيران".

سر بكائه بسبب إسماعيل ياسين

بكى الفنان رياض القصبجي بعد مرضه بسبب عدم سؤال الفنان إسماعيل ياسين عليه ولو لمرة واحدة، لأنه كان صديق عمره ولم يتكفل بأي مصاريف لعلاجه لأنه لم يكن يجد مصاريف لعلاجه ولم يحضر العزاء.

اقرأ أيضًا .. عمل فني جديد عن حياة الموسيقار بليغ حمدي.. مصدر يوضح

أعمال باسم الشاويش عطية

وقدم الفنان رياض القصبجي أكثر من عمل بشخصية الشاويش عطية، أهمهم: "ابن حميدو"، "إسماعيل ياسين في البوليس السري"، "إسماعيل ياسين في الأسطول"، "إسماعيل ياسين في الجيش"، "إسماعيل ياسين في الطيران"، "المليونير الفقير".

أشهر إيفيهات الفنان رياض القصبجي

اشتهر الفنان رياض القصبجي ببعض الإيفيهات التي يرددها بعض الناس حتى الآن، وهي: "صباحية مباركة يا ابن العبيطة"، "هو بعينه وغباوته"، "شغلتك على المدفع بوروروم"، "أنت وقعت ولا الهوا اللي رماك"، "يا صنم يا ابن الصنم"، "بتضحك يا ابن العبيطة".

وفاة الشاويش عطية

توفي الفنان رياض القصبجي يوم 23 إبريل عام 1963، وبعد وفاته تم الاحتفاظ بجثمانه داخل المستشفى بسبب عدم مقدرة أهله على سداد مصاريف علاجه، ووصل الأمر إلى الفنان محمود المليجي وجمع المبلغ بالاشتراك مع المنتج جمال الليثي.

اقرأ أيضًا .. أبرز تصريحات باسم سمرة مع عمرو الليثي: «وفاة بنتي أكتر حاجة وجعتني»