الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:25 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إسماعيل ياسين أبو ضحكة جنان 2».. فنانة رفعت ”المسدس” في وجهه ولن تصدق أول راتب له

إسماعيل ياسين-الصفحة الرسمية ماسبيرو زمان
إسماعيل ياسين-الصفحة الرسمية ماسبيرو زمان

"بشتغل متفرج على أصحاب الأشغال لحد ما ألاقي أشغال بس مش أشغال شاقة"، هكذا تحدث إسماعيل ياسين عن بدايته في القاهرة والصعوبات التي واجهها خلال مشواره، حيث تحل ذكرى ميلاد "أبو ضحكة جنان" يوم الخميس المقبل الموافق له 15 سبتمبر الجاري.

"الطريق"، يقدم سلسلة جديدة بعنوان "إسماعيل ياسين أبو ضحكة جنان"، وفي الحلقة الثانية يتحدث عن بداياته وعمله كمونولوجيست بجانب التحديات التي واجهته، وذلك عبر سهرة درامية تحمل اسم "قصة حياتي"، يرويها الفنان الراحل إسماعيل ياسين في الإذاعة المصرية.

إسماعيل ياسين دون عمل في القاهرة

قال الراحل إسماعيل ياسين عن بداياته في القاهرة: "شغال ولا حاجة بشتغل متفرج على أصحاب الأشغال لحد ما ألاقي أشغال بس مش أشغال شاقة".

سمعة وفن المونولوج.. هل وجد صعوبة في الطرب؟

وفيما يخص تألقه بفن المونولوج وابتعاده عن الطرب، قال إسماعيل ياسين أبو ضحكة جنان: "أنا الحمدلله صوتي لحد دلوقتي سليم فما بالك وأنا كنت في سن الصبا وبعدما غويت المونولوجات لم أبتعد عن الغناء".

حب إسماعيل ياسين للمسرح

أوضح الفنان إسماعيل ياسين أنه طول حياته يحب المسرح ومشاهدة الممثلين لذلك فكر في العمل كمونولوجيست، قائلًا: "كان هناك مكتب لتوريد الفنانين والفنانات للمسارح وأرسلوني لكازينو يوسف عز الدين في شارع عماد الدين".

وقال له يوسف عز الدين في حوار بينهما، إن مرتبه سيكون 15 قرش وإذا كان مستعد للعمل يبدأ الليلة.

تهديد إسماعيل ياسين بالسلاح

ذهب "سمعة" للعمل مع نرجس والدة حورية محمد في الإسكندرية، وفي إحدى الأيام رفعت في وجهه السلاح "المسدس" وهي تقول له: "الحركات دي متتعملش مع بنتي" واتهمته أنه أجر أشخاص في الصالة ليهتفوا باسمه ويمنع ابنتها من الصعود على المسرح وطردته من عمله.

اقرأ أيضًا: «إسماعيل ياسين أبو ضحكة جنان 1».. فشل في أول زيارة لمصر وجدته انتقمت منه بسبب والده

إسماعيل ياسين وبديعة مصابني

رفض الفنان إسماعيل ياسين تقبيل يد بديعة مصابني في البداية، ولكن وافق لكي يطلب منها العمل في بداياته.

وافقت بديعة مصابني أن ينضم إسماعيل ياسين إلى فرقتها، وقدم 4 مونولوجات حققت نجاحًا ولكن لم يأت جَمهور جديد ليراه لتقرر الاستغناء عنه.

موضوعات متعلقة