الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:48 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى وفاته العاشرة.. إسماعيل عبد الحافظ صاحب كنز درامي لا ينسى

إسماعيل عبد الحافظ (المصدر قناة روتانا سينما)
إسماعيل عبد الحافظ (المصدر قناة روتانا سينما)

تحل ذكرى وفاة المخرج الكبير إسماعيل عبد الحافظ، العاشرة، اليوم الثلاثاء الموافق 13 سبتمبر، والذي قدم للتليفزيون المصري العديد من الأعمال التي تركت بصمتها في أذهان الجمهور، حيث اعتبرها الجمهور كنز درامي لا ينسى، خلدت اسمه في تاريخ الدراما المصرية.

"الطريق" يستعرض عددًا من الأعمال التي قدمها إسماعيل عبد الحافظ وحققت نجاحًا كبيرًا:

أعمال إسماعيل عبد الحافظ

قدم المخرج إسماعيل عبد الحافظ عام 1983 الجزء الأول من مسلسل "الشهد والدموع"، وبعدها بعامين قدم الجزء الثاني في 1985، والذي كان من تأليف أسامة أنور عكاشة، وهو من بطولة كلًا من يوسف شعبان وعفاف شعيب ومحمود الجندي ورجاء حسين.

وكانت تدور أحداث مسلسل "الشهد والدموع" حول الشقيقين حافظ وشوقي، وهما أبناء الحاج رضوان، اللذين تختلف مساراتهما الحياتية تمامًا، فبينما ينغمس شوقي في اللهو والاستمتاع، ينشغل شقيقه حافظ في العمل بالتجارة مع والده، وتبدأ بينهما الصراعات.

كما قدم إسماعيل عبد الحافظ، الجزء الأول من مسلسل "ليالي الحلمية" عام 1987، والجزء الثاني قدمه عام 1989، وكذلك قدم الجزء الثالث من المسلسل عام 1990، واستمر في تقديم جزء رابع عام 1992، والجزء الخامس عام 1995، وحققت أجزاءه نجاحات كبيرة.

اقرأ أيضًا: «إسماعيل ياسين أبو ضحكة جنان 1».. فشل في أول زيارة لمصر وجدته انتقمت منه بسبب والده

مسلسلات إسماعيل عبد الحافظ

ومن أعمال إسماعيل عبد الحافظ التي لا تنسى أيضًا مسلسل "امرأة من زمن الحب"، ومسلسل "الأصدقاء" ومسلسل "البر الغربي"، و"كناريا وشركاه" ومسلسل "عفاريت السيالة" والجزء الأول والثاني من مسلسل "المصراوية".