الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:10 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إسماعيل ياسين أبو ضحكة جنان 3».. تمنى تقديم شخصية نابليون واعتبر نفسه دنجوان

إسماعيل ياسين (المصدر: فيس بوك)
إسماعيل ياسين (المصدر: فيس بوك)

"نفسي أمثل دور نابليون اللي مفيش منه وحتى لو مرضاش همثله غصب عنه".. كشف لأول مرة الكوميديان إسماعيل ياسين عن الشخصيات التي كان يتمنى تقديمها خلال مشواره الفني، حيث إن العالم يحتفي بذكرى ميلاده الـ 110 عامًا غدًا الخميس الموافق 15 سبتمبر الجاري.

"الطريق" يقدم سلسلة جديدة بعنوان "إسماعيل ياسين أبو ضحكة جنان"، وفي الحلقة الثالثة يتحدث أبو ضحكة جنان عن الأدوار الذي تمنى تقديمها، وذلك خلال حديثه مع مجلة الكواكب عام 1953.

سمعة يتمنى تقديم شخصية نابليون بونابرت

كانت شخصية القائد العسكري نابليون بونابرت، هي أول الشخصيات التي يتمنى إسماعيل ياسين تقديمها، حيث قال في حواره مع الكواكب: "نفسي أمثل دور على الماشي، نابليون اللي مفيش منه، حتى إن كان هو ما يرضاش، برضه همثله غصب عنه".

لم يحقق إسماعيل ياسين هذه الأمنية إلا أنه اقترب منها وذلك عن طريق تقديم شخصية العسكري في أكثر من عمل له مثل فيلم "إسماعيل ياسين في الجيش"، وفيلم "إسماعيل ياسين في الأسطول"، وغيرها.

إسماعيل ياسين في دور موسوليني حاكم إيطاليا

وعرض على إسماعيل ياسين دور الحاكم الإيطالي موسوليني الذي حكم إيطاليا في الفترة من 29 يوليو 1883 حتى 28 أبريل 1945، وكان السبب أن فمه كبير مثل سمعة.

وقال إسماعيل ياسين عن رغبته في تقديم شخصية موسوليني: "أمثل حبة عيني، المرحوم الدوتشي غريمي، يا حلاوة شلاضيم موسوليني، هي بعينها يا ناس شلاضيمي".

الروميو إسماعيل ياسين

يعد النجم إسماعيل ياسين من الفنانين الذين عُرفوا بأدوار الكوميديا، ويظن البعض أنه لا يليق على أدوار الرومانسية، إلا أن إسماعيل ياسين تمنى تقديم دور روميو، وقال: "سي روميو، عيب وكفاية، الناس عميو، فلوسي معايا".

الدونجوان سمعة

تمنى إسماعيل ياسين أن يقدم دور الدونجوان، وهذا ما قاله في حواره مع مجلة الكواكب، إلا أنه سرعان ما رد على أمنيته وكأنه الجمهور وقال: "مش جنان يا سي إسماعيل، ده دونجوان عليك تقيل".

اقرأ حلقات سلسلة إسماعيل ياسين أبو ضحكة جنان..

«إسماعيل ياسين أبو ضحكة جنان 1».. فشل في أول زيارة لمصر وجدته انتقمت منه بسبب والده

«إسماعيل ياسين أبو ضحكة جنان 2».. فنانة رفعت ”المسدس” في وجهه ولن تصدق أول راتب له

قيس وإسماعيل ياسين

بعد قراءة ما قاله إسماعيل ياسين في الحوار النادر، يبدو أن "سمعة" كان يحب الورمانسية كثيرًا خاصًة بعد أن كان خامس شخصية يتمنى تقديمها هي شخصية "قيس"، حيث قال: "ماله قيس بالذمة، ونجيب ليلى منين، لازم تعمى وتعمى بعنيها الاتنين".

موضوعات متعلقة