جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 01:01 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

القبض على 4 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار في القناطر الخيرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، القبض على 4 أشخاص لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار بأرض فضاء بقرية شلقان دائرة مركز شرطة القناطر الخيرية.

وتم ضبط المتهمين وبحوزتهم أدوات تستخدم في أعمال الحفر، كما تم العثور على حفرة بعمق حوالي 6 أمتار، وبقطر 2 متر، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكانت البداية بتلقي اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة القناطر الخيرية، يفيد ورود بلاغ من الأهالي بقيام مجموعة من الأشخاص بأعمال الحفر والتنقيب عن الأثار بأرض فضاء بقرية شلقان دائرة المركز.

وانتقل ضباط مباحث المركز على الفور إلى مكان الواقعة، وبالمعاينة والفحص تبين، قيام كلا من "ح ج"، 33 سنة، و"ع ش"46 سنة، و"م ش"، 43 سنة، و"أ ش"، 32 سنة، عمال، ومقيمين دائرة المركز، بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بأرض فضاء بقرية شلقان دائرة المركز، كما تم ضبط الأدوات التي تستخدم في أعمال الحفر، كما تم العثور على حفرة بعمق 6 أمتار وبقطر 2 متر.

وبمواجهة المتهمين أقروا بارتكاب الواقعة على النحو المبين، وقيامهم بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بالمعدات التي تم ضبطها، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

اقرأ أيضا: وزير الداخلية يوافق لـ21 مواطنًا مصريًا على التجنس بجنسيات أجنبية