جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 11:39 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

خالد عكاشة: «ماكينة ضخ الشائعات هائلة وتمويلها يتم بسخاء» - فيديو

خالد عكاشة - الصورة من إكسترا نيوز
خالد عكاشة - الصورة من إكسترا نيوز

أكد العميد خالد عُكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن العالم يعيش في عصر المعلومات وهناك ماكينة شائعات هائلة متعددة الوسائل والوسائط يتم الإنفاق عليها بسخاء.

وفي لقاء مع برنامج "كلام في السياسة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، قال العميد خالد عكاشة، إن هذه الماكينة تقوم بضخ مكثف على وسائل التواصل الاجتماعي والفضاء الالكتروني وتستخدم منصات الديجتال في النشر لبث عدد كبير من البرامج.

مواجهة الشائعات

اقرأ أيضًا: بالأرقام.. أحمد موسى يستعرض حجم الدين مقارنة بالناتج المحلي منذ عام 2010

وأوضح أن هذه المنظومة لا يجب اختزالها في مجموعة من الناس تطلق الشائعات، لافتًا أنه لابد من التركيز على المشروع الوطني الذي تعمل عليه الدولة منذ 2014 وخطة مصر الاستراتيجية 2030 ومن بينها مواجهة الشائعات.

اقرأ أيضًا: «الصحة» تفتح الباب أمام القطاع الخاص للاستثمار في هذه المستشفيات - فيديو

أعداء المشروع الوطني

وأشار إلى أن أعداء المشروع الوطني بدأوا في تشكيل أنفسهم عام 2014 من خلال نسج مشروع مقابل مُعادي حتى جاء عام 2022 وأصبح لديهم منظومة متكاملة يُنفق عليها ميزانية هائلة لإنتاج عدد كبير من البرامج بسياسة تحريرية متناغمة وهناك منصات تُخدم على بعضها البعض.

وأردف: "هذه الاستراتيجية العدائية لها منهج وخلفها رؤساء تحرير يضعون هذه المحاور ويعلمون كيف يمارسون أكبر قدر مُممكن من التشويش على ذهنية عقل المجتمع المصري".
اقرأ أيضًا: عاجل.. وزير الصحة يتوعد المقصرين في المستشفيات الفترة المقبلة - فيديو