الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:24 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

عاجل| وزير الصحة يحسم الجدل بشأن إلغاء تكليف الأطباء

الدكتور خالد عبد الغفار-الصورة من جوجل
الدكتور خالد عبد الغفار-الصورة من جوجل

حسم الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، الجدل بشأن ما يتردد خلال الفترة الأخيرة عن إلغاء تكليف الأطباء.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع مساء الاثنين بفضائية "الحدث اليوم"، قال وزير الصحة، إن اللجنة العليا للتكليف تضم أعضاء من كل النقابات المهنية كنقيب الأطباء والصيدلة والعلاج الطبيعي والتمريض وكل النقباء المعنيين بالمهنة، بخلاف الأعضاء الآخرين من داخل الوزارة.

اقتراح اللجنة العليا للتكليف

اقرأ أيضًا: وزير الصحة يتوعد المقصرين في المستشفيات الفترة المقبلة - فيديو

وأضاف أن الاجتماع الأخير للجنة استعرض خبرات الجميع خلال السنوات الـ10 الماضية بشأن موضوع التكليف واحتياجات وزارة الصحة والتعليم العالي وقطاعات الدولة المختلفة في كافة أعضاء القطاع الطبي، ومن خلال النقاشات واقتراحات النقباء التي قدموها للوزارة تم التوصل إلى أن يكون التكليف طبقًا للاحتياج كما هو موجود في نص القانون.

وتابع: "التخصصات التي بها نقص وعجز فلابد من تكليف الفئة المخصصة بالكامل لسد هذا العجز مع وجود عدالة في التوزيع بجميع أنحاء الجمهورية".

اقرأ أيضًا: «الصحة» تفتح الباب أمام القطاع الخاص للاستثمار في هذه المستشفيات - فيديو

احتياجات الدولة

وأكد أن التكليف لن يتم إلغائه ولكن ما يحدث هو أنه سيكون مرتبط بالاحتياجات الفعلية، مضيفًا: "إذا كان هناك زيادة في تخصص ما من الفئات الصحية فلابد أن يكون التكليف لهذه الفئات عند فترة معينة قائم على احتياجات حقيقية".

وواصل: "لدينا على سبيل المثال، 18 ألف خريج من أحد التخصصات ولكن احتياجاتي كدولة تتطلب 6 آلاف من هذا التخصص، فهل من المعقول أن نأخذ الـ18 ألف ونحن بحاجة إلى 6 آلاف فقط، ومعنى هذا أننا نضع مثلًا 120 صيدلة على أجزخانة واحدة".

اقرأ أيضًا: إلهام شاهين: «بكره السوشيال ميديا من كل قلبي وإحنا مش فرجة في الجنازات»