الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:05 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أزمات أخرت عرض فيلم «أشباح أوروبا».. من خلاف ومحاكم لـ«غسيل الأموال»

فيلم أشباح أوروبا-الصفحة الرسمية فيس بوك
فيلم أشباح أوروبا-الصفحة الرسمية فيس بوك

قرر صناع فيلم "أشباح أوروبا"، طرحه بدور العرض السينمائية غدًا الأربعاء، بعد عدة تأجيلات وأزمات واجهت العمل.

طرح فيلم أشباح أوروبا لـ هيفاء وهبي

تدور أحداث فيلم "أشباح أوروبا" في إطار لايت كوميدي يجمع في بطولته كلا من أحمد الفيشاوي وهيفاء وهبي وأروى جودة ومصطفى خاطر وباسم سمرة وآخرين، والعمل من تأليف كريم فاروق، وسيناريو وحوار محمد أبو السعود، وأمين جمال، وشريف يسري.

والعمل من إنتاج محمد الوزيري، والإخراج لـ محمد حماقي، وتجسد هيفاء وهبي، ومصطفى خاطر وأحمد الفيشاوي، شخصيات توأم خلال الأحداث.

أزمات فيلم أشباح أوروبا

تعرض فيلم "أشباح أوروبا" للفنانة هيفاء وهبي للعديد من الأزمات التي تسببت في تعطيل عرض الفيلم وتأجيله أكثر من مرة.

وكان مفترض عرض الفيلم ضمن موسم أفلام رأس السنة لعام 2020 ولكن حالت الخلافات بين بطلة العمل هيفاء وهبي ومنتجه محمد الوزيري ومدير أعمالها السابق دون عرضه.

ووصل الأمر بين الثنائي إلى اتهامات مالية من هيفاء ضد محمد الوزيري حتى صدرت أحكام بحبسه.

مطالبة بإيقاف فيلم أشباح أوروبا

وفي سياق متصل، طالبت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، النقابات الفنية بمصر لإيقاف عرض الفيلم منها الخلافات المالية والقضائية بجانب عدم حصولها على أجرها الكامل.

ومن جانبها تتجاهل الفنانة هيفاء وهبي، حملات الترويج لفيلم "أشباح أوروبا" التي بدأت مؤخرًا على الرغم من أنه يشهد عودتها للسينما عقب غياب 8 سنوات.

يذكر أن فيلم "أشباح أوروبا" تغير اسمه أكثر من مرة، ففي بداية تصويره كان يحمل اسم "عقدة الخواجة" إلى "حجر الإسكندر"، حتى تم الاستقرار على الاسم النهائي.

اقرأ أيضًا: موعد عرض فيلم «جوزني» لـ لبنى عزت وأمير المصري (خاص)

يشار أن ياسر قنطوش، محامي هيفاء وهبي، كان كشف تفاصيل الأزمة الخاصة بفيلم "أشباح أوروبا" وقال في لقاء تلفزيوني له ببرنامج "et بالعربي" إنه تواصل مع محمد الوزيري لحل الأزمة القانونية بينه وبين الفنانة لكنه لم يقدم حلاً وديًا أو قانونيًا.

وأوضح في اتهاماته ضد محمد الوزيري، أن تكلفة إنتاج فيلم أشباح أوروبا تشوبها عملية مشبوهة، قائلًا: "هناك جريمة غسيل أموال وراء عرض الفيلم".