الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:10 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جابر الخواطر.. مواطنون استجاب الرئيس لاستغاثتهم وغيّر حياتهم للأفضل

الرئيس السيسي- (BBC)
الرئيس السيسي- (BBC)

كعادة الرئيس عبد الفتاح السيسي يستجيب دائمًا إلى أبناء وطنه، الذين يستغيثون من أي مشكلة تواجههم، ويحول معاناتهم إلى بهجة وأمل، ويجبر بخاطر المصريين، ويسعى في كل وقت وحين إلى توفير حياة كريمة لهم وللأجيال القادمة، في دولة تحترم المواطن وتقدره وتضعه ضمن أهم أولوياتها.

السيسي يستجيب لعلاج طفل يعاني من جلطة في القلب

حالات واستغاثت كثيرة، تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي بنفسه للاستجابة لها فور إذاعتها عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، وكان آخر تلك المواقف الإنسانية للرئيس، استجابته، مساء يوم الاثنين، لحالة الطفل محمد سمير المريض بجلطة في القلب، موجهًا بعلاجه وتقديم اللازم له، إضافة إلى تشطيب منزلهم بشكل كامل.

وعلقت الإعلامية عزة مصطفى خلال برنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد على استجابة الرئيس السيسي لعلاج الطفل محمد سمير، قائلة: «ربنا يراضيك دائمًا يا سيادة الرئيس ويباركلنا فيك يارب، تم استجابة الرئيس السيسي فورًا بمجرد متابعته لتقرير الطفل محمد سمير».

وأضافت: «توجيه الرئيس السيسي بشكل سريع جدًا لعلاج الطفل محمد سمير وإن شاء الله يعمل العملية ووالديه يسعدوا به ويعيش حياته الطبيعية مثل أي طفل».

جلطة في الشريان البابي

وأوضحت، أن الطفل يدعى محمد سمير حامد، عمره 7 سنوات من محافظة الغربية، يعاني من جلطة في الشريان البابي والأطباء أوضحوا أنه يحتاج عملية تغيير مسار كي يستطيع أن يعيش بشكل طبيعي والدم يصل إلى الكبد والطحال.

ظروف مادية متواضعة

وتابعت، أن الظروف المادية للأسرة بسيطة ولا تسمح بإجراء عملية له تكلفتها 150 ألف جنيه كما حددها الأطباء، حيث كان الطفل طبيعي ولكنه بدأ منذ عامين يعاني من آلام في البطن، وتوجهت أسرته إلى الطبيب ولاحظ تضخم الطحال وجزء من الكبد وطلب تحاليل وأشعة للتأكد من حالته ومعاناته.

فيما علق والد الطفل محمد سمير على استجابة الرئيس السيسي، قائلًا: «ربنا يخلي الرئيس السيسي للناس الغلابة اللي زي حالاتنا وربنا يبارك له»، موجهًا الشكر للرئيس السيسي، قائلًا: "متشكرين جدًا وربنا يخليلنا الرئيس».

وأضافت والدة الطفل: «ألف شكر للرئيس ربنا يسترها معاه ويبارك له، وأنا مش مصدقة الاستجابة بالسرعة دي ومش متخيلة، وربنا يعلم أنا بحب الرئيس قد إيه وبدعيله من غير أي حاجة من أول ما انتخبته وأنا بحبه وبدعيله وربنا يخلي له أولاده».

الرئيس السيسي يستجيب لطلبات سيدتين على الهواء

وفي 21 مارس من العام 2022، استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، لطلبات سيدتين، عبر أحد البرامج التلفزيونية.

جيهان منصور

طلبت المواطنة جيهان منصور، وهي سيدة تعمل في ورشة تصليح الكاوتش لرعاية أسرتها، خلال البرنامج، أن تتحدث مع الرئيس السيسي، ليستجيب السيسي لطلبها قائلا عبر الهاتف: «الست عاوزة تكلمني وإحنا عنينا ليها.. أنا بشكركِ على كل اللي إنتي عملتيه».

وردت السيدة بالقول: «أنا اللي بشكرك.. أنت معيشنا في أمن وأمان، بس أنا عاوزة مشروع عشان أرتاح»، ليقول لها مجيبا: «على عيني حاضر.. على عيني حاضر».

وأضاف الرئيس السيسي: «عاوز أقولك على حاجة.. مش عاوزك تشيلي الهم.. وبشكرك على اللي ربيتيهم واللي جوزتيهم.. أجرك كبير أوي عند ربنا، وعشان كده أي حاجة تطلبيها ربنا يستجيب.. كان صعب عليا أوي أسمع إنك عاوزة تكلميني ومدخلش أرد عليك».

محروسة

كما استجاب الرئيس السيسي، لطلب سيدة مصرية أخرى من ذوي الاحتياجات الخاصة تدعى محروسة (42 عاما)، تعمل على تروسيكل، حيث طلبت أن تسمع صوته وتسلم عليه، ليجيب السيسي هاتفيا: «ما هو مش ممكن أبدا أقول لا للست محروسة.. أو بنتي اللي تقول أنا نفسي أسلم عليه.. ده أنا اللي يشرفني أني أكلمك».

وتابع السيسي خلال مداخلته الهاتفية: «أهنيكي وأقولك يا بنتي ربنا يجبر خطرك ويعينك، احنا متابعينك لوفائك.. وربنا يطرح البركة في جهدك.. ويطرح البركة في أولادك.. اسمحي لي أن كل اللي أنت بتتمنيه كبنت، ليا أني أوقف جنبك وأقولك.. والله الست المصرية دايما مثل عالي، وأرقى نموذج محترم.. بتشرف بيكي وبجهدك».

وأكمل السيسي: «أنا تحت أمرك.. ادعيلي، وربنا يخلي ولادك أحمد ونورهان، ربنا يخليهم لك وتفرحي بيهم، ويبارك فيكي.. انتي كمان أوعي تحرمينا من دعواتك الطيبة، يا رب يقبل منك ويبارك لك.. أنا سعيد أني بهنيكي أنك نموذج جميل لكل ست مصرية، واسمحي لي هنعمل كل شيء، ربنا يعوض عليك.

الرئيس السيسي يستجيب لعلاج شاب بعد إصابته في حادث

وفي 25 يوليو من العام 2022، استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، لعلاج الشاب إبراهيم محمود من محافظة الشرقية، الذي يعاني من مشكلات في الوجه والفكين.

وكان برنامج «صالة التحرير»، المُذاع على قناة صدى البلد، قد عرض حالة الشاب إبراهيم الطالب بكلية الآداب جامعة الزقازيق، والذي يحتاج لإجراء جراحة في الوجه والفكين، ويعاني من إصابات كبيرة نتيجة تعرضه لحادثة.

وقال إبراهيم: «نفسي ارجع افتح بوقي زي الناس.. عايش على شرب عصير وبعاني مشكلات في الأسنان اللي اتكسرت في الحادثة، بخلاف مشكلات في العين وتأثرها بسبب الحادثة وفي مشكلة في الرؤية، نفسي أعيش زي الناس واطمن».

وفي نفس السياق أوضح والد الشاب إبراهيم: «لو هبيع اللي معايا مش هبخل، ابني 4 سنين ومفيش أي حاجة لا عارف يأكل ولا يشرب عاوز حاجة تعالجه ويبقى زيي بقية الشباب».

وعلق إبراهيم على استجابة الرئيس السيسي لعلاجه: «بشكر الرئيس السيسي وربنا يخليه لينا».

الرئيس السيسي يستجيب لسيدة ويأمر بنقلها الفوري لتلقي الرعاية الطبية

وفي 18 مارس من العام 2022، أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء جولته والحديث مع سيدة من المواطنين، بنقلها الفوري لتلقي الرعاية الطبية في مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة، وذلك استجابة لمطالباتها.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقتها، جولة تفقدية في منطقة مصر القديمة والقاهرة التاريخية لمتابعة سير العمل بعدد من المشروعات القومية، وكان حريصا على التوقف لتبادل الحديث مع المواطنين والأسر التي تصادف وجودهم أثناء مروره، كما استفسر عن أحوالهم المعيشية، واستمع لمطالبهم.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي فتح آفاق جديدة.. علاقات مصر وأمريكا «عال العال» (تقرير)

موضوعات متعلقة