الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:31 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب مصر أكتوبر يطالب بإضافة لجنة البورصة للحوار الوطني

الدكتورة جيهان مديح
الدكتورة جيهان مديح

أكدت الدكتور جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، إن الحُوَار الوطني بمنزلة انطلاقة جديدة في دعم الحياة السياسية في مصر، بالتزامن مع إطلاق الرئيس السيسي لعام المجتمع المدني.

اقرأ أيضًا: القاهرة 32 درجة.. الأرصاد: حار نهارًا معتدل ليلًا وتوقعات بسقوط أمطار

وطالبت مديح خلال لقائها مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر قناة صدى البلد الفضائية بوجود لجنة خاصة بالبورصة داخل الحُوَار الوطني، والمؤتمر الاقتصادي المقبل، خاصة أن البورصة عامل مهم لجذب الاستثمار. واقترحت رئيس حزب مصر أكتوبر عمل" أبلكيشن" خاص بالبرامج السياحية، لتنشيط السياحة خلال فصل الشتاء، ولا سيما أن الدول الأوربية تعاني انخفاض في درجات الحرارة، مما يتسبب في غلق الدول أمام السائحين وقتها.

اقرأ أيضًا: حزب العدل يطالب برجوع المفرج عنهم بالعفو الرئاسي إلى وظائفهم.. خاص

الدكتورة جيهان مديح كما اقترحت مديح، ربط الأجر بالإنتاج؛ لزيادة الإنتاج وتطوير الصناعات في مصر، وزيادة الحافز للعامل المصري، بالإضافة لمقترح سيتقدم به الحزب لتقنين أوضاع أصحاب المصانع والورش الصغيرة.

وطالبت رئيسة مصر أكتوبر بفصل الملكية عن الإدارة في البورصة، بالإضافة لعمل شركة مساهمة مصرية، وتحويل البورصة لشركة خاصة، وتكون الدولة الشخص الاعتباري بها.

ولفتت رئيسة حزب مصر أكتوبر، إلى أن هذا الأمر يجذب الكثير من العملة الصعبة للدولة، مطالبة بعمل «موبايل أبلكيشن» خاص بالبورصة للمساهمة في توسيع دائرة التسويق، مؤكدة أن الفترة المقبلة ستشهد طرح شركات حكومية بالبورصة، مُفضلة الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

واختتمت حديثها بضرورة وجود مجلس استشاري من رؤساء البورصات العالمية.

موضوعات متعلقة