جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 10:05 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

النائب عصام هلال يكشف عن مصير الحاصلين على قرارات العفو الرئاسي الأخيرة … ”خاص”

النائب عصام هلال
النائب عصام هلال

أكد النائب عصام هلال عضو مجلس الشيوخ، والأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن عن ترحيبه بصدور قرارات العفو الرئاسي عن سجناء الرأي في مصر، لافتا إلي خروج جميع سجناء الرأي في مصر ممن لا يمثلون خطورة على المجتمع، هو مطلب لجميع القوي السياسية، لافتا إلى أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعفو الرئاسي جاءت نابعة من إيمان الرئيس بضرورة الانتقال إلى مرحلة جديدة من الانفتاح علي جميع القوي السياسية.

وأضاف هلال في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن الأمر لا يقتصر على حصول المسجون علي العفو عن العقوبة فقط، ولكن سوف تعمل اللجنة على دمجهم مرة أخرى في المجتمع من خلال تقديم الدعم الاقتصادي المطلوب لهم، حيث إن البعض منهم قد فقد وظيفته، وذلك يأتي تنفيذا لرؤية الرئيس السيسي.

وعن آخر مستجدات الحوار الوطني أكد هلال أنه تم الانتهاء من تشكيل اللجان وتعيين المقررين والمقررين المساعدين، نافيا أن يكون ذلك تم من خلال مخاصصه، ولكن بتوافق من الجميع لاختيار أفضل العناصر.

وتوقع النائب عصام هلال أن تأتي نتائج الحوار الوطني محققه لتطلعات المصريين، لافتا إلي أن الجميع يسعى لرضاء المواطن المصري وعلي رأسهم الرئيس السيسي، مشيرا إلي أن الحوار الوطني لن يصدر عنه قرارات يتم التصويت عليها من المشاركين في الحوار، ولكن سوف يتم رفع ما ينتهي إليه الحوار من نتائج إلي الرئيس السيسي لإصدار ما يراه مناسب من قرارات وتشريعات لترجمة ما ينتج عن الحوار الوطني.

وعن القرارات الاقتصادية الأخيرة، رحب هلال بصدور قرارات لتسهيل الاستيراد وخاصة مدخلات الإنتاج، لافتا إلي أنه يتوقع صدور المزيد من القرارات الاقتصادية التي سوف تنعكس بشكل إيجابي علي الاقتصاد المصري.

اقرأ أيضا: «الكهرباء» في عهد الرئيس السيسي.. طفرة غير مسبوقة امتدت إلى دول أخرى

موضوعات متعلقة