الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:52 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو لجنة العفو الرئاسي: جاري الإفراج عن 28 من المحبوسين على ذمة قضايا

العفو الرئاسي
العفو الرئاسي

قال النائب محمد عبدالعزيز، عضو مجلس النواب وعضو لجنة العفو الرئاسي، إن لجنة العفو قد نسقت مع الجهات المعنية بالدولة، وجاري الإفراج عن 28 من المحبوسين على ذمة قضايا، وذلك بعد استيفاء الاجراءات القانونية اللازمة.

كما أكد عبدالعزيز في منشور عبر صفحته على "فيسبوك"، أن اللجنة مستمرة في التنسيق مع كافة الجهات المعنية للافراج عن دفعات جديدة خلال المرحلة القادمة.

اقرأ أيضا | وزير التعليم لـ ”التنسيقية”: إعداد مناهج تعليمية بمواصفات عالمية

واختتم عضو لجنة العفو الرئاسي، قائلا: "نتوجه جميعا بالشكر للسيد رئيس الجمهورية على دعمه المستمر للجنة، وكذلك نتوجه بالتحية للسيد النائب العام والسيد وزير الداخلية على جهودهم المشكورة لإنجاح عمل اللجنة".

وكانت قد باشرت لجنة العفو الرئاسي، عملها على ملف دمج المُفرج عنهم، بتلقي عدد من الطلبات لمواقف للمُفرج عنهم سواء بقرار من النيابة العامة أو بقرارات العفو من السيد رئيس الجمهورية.

ولفتت اللجنة، في بيان صادر عنها، أمس الاثنين، إلى أنه قد تم بالفعل تنفيذ عدد من الاجراءات بعودة البعض لأعمالهم أو توفير فرص عمل، كما يتم التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لحل بعض الأمور الاجرائية المتعلقة بمنع السفر أو التحفظ على الأموال.

وأكدت اللجنة، بأنها وحدها -دون غيرها- التي تقوم بالتنسيق مع جهات الدولة في هذا الشأن، ولا صحة لما تعلنه بعض الكيانات أو الأحزاب أو الشخصيات بذات الشأن.

موضوعات متعلقة