الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:07 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استحضر مأساة ريان.. أهالٍ بقرية سنجيد في الدقهلية ينقذون طفلا سقط في بالوعة بالشارع

طفل الدقهلية والطفل ريان-مواقع التواصل
طفل الدقهلية والطفل ريان-مواقع التواصل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو سجلته كاميرات المراقبة لطفل يسير بالشارع في قرية سنجيد بمحافظة الدقهلية، غير عابئ بشيء وإذ فجأة ينظر إلى الخلف خلال تقدمه في المسير، ليسقط في بالوعة صرف صحي مفتوحة في قلب الطريق.

ووثقت كاميرات المراقبة لحظة سقوط الطفل في بالوعة الصرف الصحي المفتوحة التي تتوسط الشارع، حيث ارتطمت رأسه بالغطاء المعدني، قبل أن يصل جسده إلى عمق الحفرة.

أسرع عملية إنقاذ

في أسرع عملية إنقاذ، تجمع الأهالي الذين تصادف وجودهم في الشارع لحظة سقوط الطفل في البالوعة، وحاولوا انتشاله منها، وبعد عدة محاولات حثيثة نجحوا في انتشال الصغير وإنقاذ حياته.

وطالب العديد من الأهالي بضرورة تغطية أي فتحات صرف صحي في الشوارع للحفاظ على أروح المواطنين وعدم تعرضهم لأي أذى، معتبرين أن ترك البالوعة مفتوحة إهمال يجب معالجة بشكل عاجل.

محاسبة المسؤول

لم تمر دقائق قليلة على تداول الفيديو الذي يوثق لحظة سقوط الطفل في البالوعة، حتى حضر رئيس المكتب الهندسي بالوحدة المحلية محمد زينه لقرية سنجيد لمعاينة طريقة عمل المقاول الذي اختفى وهو وعماله كليا بعد الحادثة، مؤكدا محاسبة المسؤول عن ترك البالوعة مكشوفة.

وكشف شهود عيان، أن أحد المقاولين المسئولين عن تنفيذ بعض المشروعات في القرية، فتح غرفة التفتيش، وتركها مفتوحة وغادر المكان رفقة عماله.

اقرأ أيضًا: «أجرتي كانت 20 جنيها».. قصة كفاح رائف من «شيال طوب» إلى أستاذ جامعي

وأكد شهود العيان، لـ«الطريق» إصابة الطفل بكدمات متفرقة بالجسد، نتيجة ارتطامه بأجسام صلبة بعد سقوطه داخل غرفة التفتيش، مشيرين إلى أنه فور استخراج الطفل توجه في سيارة إسعاف إلى المستشفى.

استحضر مأساة ريان

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي على وقع الحادثة التي استحضرت واقعة الطفل ريان.

وكانت فرق الإسعاف المغربية قد أخرجت الطفل ريان في 5 فبراير الماضي، ميتا من البئر التي ظل عالقا فيها لمدة خمسة أيام، بعدما أثارت الحادثة تعاطفا غير مسبوق على صعيد عالمي.