الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:40 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الآثار تعلن زيارة متحف ملوي مجانا بمناسبة ذكرى إعادة افتتاحه

متحف ملوي-مصدر الصورة وزارة السياحة والآثار
متحف ملوي-مصدر الصورة وزارة السياحة والآثار

أعلنت وزارة السياحة والآثار في بيان لها منذ قليل، عن زيارة متحف ملوي بمحافظة المنيا مجانا لجميع المصريين، وذلك بمناسبة ذكرى إعادة افتتاحه غدًا الخميس الموافق 22 سبتمبر 2022، مرور 6 أعوام على إعادة افتتاحه.

ومن جهته قال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن قطاع المتاحف يحتفل بمناسبة مرور 6 أعوام على إعادة افتتاح متحف ملوي عن طريق تنظيم مجموعة من الفعاليات وأهمها تقديم فيلم وثائقي عن إعادة افتتاح المتحف، مع عرض لأهم الأنشطة التي قدمها المتحف للجمهور خلال الفترة الماضية.

وقال مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، إن متحف ملوي يضم مجموعة من القطع الأثرية الفريدة من نوعها وعددها 950 قطعة أثرية، من أبرزها تمثال مزدوج لـ ”بيبي عنخ إيب“ مصنوع من الحجر الجيري الملون يرجع إلى عصر الأسرة السادسة الدولة القديمة، وتمثال لإحدى بنات الملك أخناتون تم اكتشافة في تل العمارنة.

اقرأ أيضًا: وزير المالية: لن يتم تحويل البضائع الجمركية إلى مهمل إلا بقرار وزاري

ومن جهتها أضافت جيهان نسيم مدير عام متحف ملوي، أن المتحف يضم ثلاث قاعات للعرض المتحفي، تشمل القاعة الأولى القطع الأثرية التي تصور الحياة اليومية للمصري القديم والأسرة المصرية القديمة، منها مجموعة من الأواني الفخارية، والحلي وأدوات الزينة وأواني حفظ العطور وبعض المسارج.

وتضم القاعة الثانية القطع الأثرية التي تعبر عن الحياة الجنائزية عند المصري القديم وطرق الدفن.