جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 11:58 صـ 12 ربيع أول 1444 هـ

براءة «محفظ قرآن» من تهمة انتهاك عرض طفلة بالدقهلية

أرشيفية
أرشيفية

قضت محكمة جنايات المنصورة اليوم، ببراءة محفظ قرآن، اتهم بهتك عرض طفلة خلال حصة الدرس في محافظة الدقهلية.

وكانت مديرية أمن الدقهلية، تلقت إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة المنصورة من أحد الأشخاص ويدعى "محمود. ف."، بقرية كوم الدربي التابعة للمركز، يتهم فيه أحد الأشخاص المقيمين بقريته ويدعى "محمد.م.أ" 34 عام، ويعمل إماما وخطيبا متطوعا ومحفظ قرآن بالقرية، بهتك عرض طفلته القاصر البالغة من العمر 12 عاما، تدعى "شمس" بالتعدي الجنسي عليها، محاولا هتك عرضها، ما أدى إلى إصابتها بنزيف حاد ونقلها إلى مستشفى القرية.

وعلى الفور، انتقل ضباط المباحث لمكان البلاغ، وجرى ضبط المتهم، كما تم تحويل الطفلة للعرض على الطب الشرعي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيقات.


وقال الأب في بلاغه، إن المتهم كان يقوم بتحفيظ القرآن الكريم لأطفال القرية، وأنه استطاع إقناع الطفلة بإعطائها درس في التجويد لتحسين مستواها لوجود بعض القصور في نطقها لمخارج الحروف، فأرسل الأب نجلته إليه بمقابل شهري 150 جنيها، غير أنه فوجئ بطفلته تعاني من ألام حادة في أماكن حساسة من جسمها، وعند تدخل الأم للإطمئنان على نجلتها، إنهارت الطفلة بالبكاء وقصت على والدتها ما قام المحفظ بفعله معها داخل منزله وتعديه عليها خلال حصة الدرس.

وجاء قرار مدير المباحث الجنائية بسرعة ضبط المتهم وعرضه على النيابة العامة للتأكد من صحة الواقعة من عدمها، و تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليه ومباشرة التحقيق معه من قبل النيابة العامة، والتي أمرت بإحالة القضية لمحكمة الجنايات، فأصدرت حكمها اليوم ببراءة المتهم من التهم المنسوبة إليه، بعد إطلاعها على تقرير الطب الشرعي الذي خضعت له الفتاة، والذي جاء مخالفا لأقوال الطفلة وأسرتها خلال التحقيقات.

اقرأ أيضا: محافظ الجيزة يكشف تفاصيل تطوير سوق السمك بالمنيبمحافظ الجيزة يكشف تفاصيل تطوير سوق السمك بالمنيب