جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 02:00 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

وزير العدل: مصر تولي اهتماما بمنظومة الملكية الفكرية

وزير العدل .. مصدر الصورة وزارة العدل
وزير العدل .. مصدر الصورة وزارة العدل

وقع منذ قليل المستشار عمر مروان، داخل مقر ديوان وزارة العدل، مذكرتي تفاهم بين وزارة العدل والمنظمة العالمية للملكية الفكرية، بحضور دارين تانج المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية والوفد المرافق له.


وأكد مروان، خلال التوقيع، أن مذكرة التفاهم الأولى تتعلق بنشر الأحكام القضائية، بينما جاءت المذكرة الثانية لتسوية المنازعات في مجال الحقوق الملكية الفكرية.

وفي السياق ذاته، قال وزير العدل إن اهتمام مصر بمنظومة الملكية الفكرية وحقوقها، جاء ذلك في إطار اعتمادها على وجود منظومة قضائية متكاملة تحفظ تلك الحقوق ومساندة ودعم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لها.

كما أشار وزير العدل إلى أن زيارة وفد المنظمة تأتي في إطار التعاون المشترك الذي شمل توقيع مذكرتين تعاون وتدريب 300 قاضي في مجال حماية الملكية الفكرية.

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر إنه تم تكريم 10 من القضاة الحاصلين على أعلى درجات في التقييم بتلك الدورة، أن هناك استمرارا لمثل تلك البرامج التدريبية لكافة أعضاء الهيئات القضائية خلال الفترة المقبلة باعتبارها أحد عناصر تنفيذ مبدأ العدالة الناجزة

وأشار وزير العدل إلى أن بروتوكول التعاون يأتي في إطار دعم حقوق الملكية الفكرية لتعود بالنفع والتطور.

وبعد انتهاء مراسم توقيع مذكرتي تفاهم، نظمت وزارة العدل حفل تكريم لعدد من القضاة الذين اجتازوا دورة الملكية الفكرية "الويبو".