جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 03:04 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

تعرف على أماكن القوافل الطبية بالمحافظات اليوم.. ”الكشف مجاني”

قوافل طبية
قوافل طبية

أطلقت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء 4 قوافل طبية لتقديم خدمات الكشف والعلاج بالمجان ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" لمدة يومين متتالين في القرى والمناطق الأكثر فقرا والمحرومة من الخدمات الطبية في عدد من المحافظات.

القوافل الطبية المجانية

وأكدت وزارة الصحة أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.، وتضمنت أماكن القوافل الطبية محافظات: (القليوبية - الجيزة - أسيوط - البحر الأحمر).


التخصصات الطبية

وتضم القوافل الطبية كافة التخصصات من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية.

وتتوافر صيدلية بالقوافل بها كافة الأدوية فضلا عن أنه يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

اقرأ أيضًا: «لا حالات لرصدها».. تصريحات مهمة لوزير الصحة حول وضع مصر الوبائي (فيديو)

وفي سياق آخر،كشف الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية؛ عن عدد من الأسباب لحماية الأطفال في المدرسة من الإيذاء الجسدي والتحرش الجنسي.

حيث علق قائلا: "في ظل تعرض الكثير من الأطفال للتحرش فهناك 18 % تكون اعتداءات جنسية على الأطفال، ولا بد من تحصينهم بمفاهيم وإجراءات علمية وفكرية".