الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:13 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المركزي»: الدولار أنهى تداولات الأسبوع على ارتفاع بنسبة 0.70%

البنك المركزي
البنك المركزي

قال البنك المركزي في تعليقة الأسبوعي، عن مؤشر الدولار خلال تعاملات الفترة من 9 إلى 16 سبتمبر 2022، إن مؤشر الدولار أنهى تداولات الأسبوع على ارتفاع بنسبة 0.70% واستقر عند سعر أقل بقليل من أعلى مستوى له في 20 عامًا والذي وصل إليه خلال تداولات الأسبوع الماضي.

وأضاف البنك المركزي في بيان له، أنه بخصوص اليورو فسجل خسارة 0.26%، واستقر عند مستوى أقل بقليل من التعادل مع الدولار، وذلك على خلفية ارتفاع الدولار وتحذير العديد من أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي بنهاية الأسبوع من أثار تطبيق رفع إضافي كبير لسعر الفائدة، مما دفع المستثمرين إلى خفض قليل لتسعيرهم لحجم زيادة الفائدة في شهر أكتوبر.

وتراجع الجنيه الإسترليني بنسبة 1.46%، حيث ظلت التوقعات حيال نمو الاقتصاد البريطاني قاتمة، خاصة بعد أن جاءت بيانات مبيعات التجزئة أضعف بشكل حاد مما كان متوقعًا، مما سلط الضوء على الاقتصاد المتعثر وأزمة تكلفة المعيشة في البلاد.

وأغلق الين الياباني تداولات الأسبوع على انخفاض بنسبة 0.31%، مسجلا خسائر أقل حدة مقارنة بأدائه خلال تداولات الأربع أسابيع الماضية، حيث لا يزال المستثمرون يتوقعون المزيد من تيسير السياسة النقدية من قبل بنك اليابان في الوقت الذي تتبنى فيه كبرى البنوك المركزية العالمية سياسة تشديديه قوية.

اقرأ أيضا: الفيدرالي الأميركي يرفع الفائدة 75 نقطة أساس للمرة الخامسة على التوالي