جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 08:14 صـ 29 صفر 1444 هـ

وسط تلاعبات كبار التجار.. سعر جرام الذهب في مصر يرتفع 37 جنيها خلال 24 ساعة

الذهب-مصدر الصورة صحيفة العين الإخبارية
الذهب-مصدر الصورة صحيفة العين الإخبارية

واصل سعر جرام الذهب، ارتفاعه في السوق المصري، قبل ساعات من إعلان قرار البنك المركزي المصري بتثبيت أسعار الفائدة وحتى وقتنا الحالي، لتصل إجمالي الزيادة نحو 37 جنيها في الجرام الواحد، وذلك وفقا لـ الأسعار الرسمية بـ شعبة الذهب، مع تلاعبات كبار التجار تحت أوهام العرض والطلب.

ارتفاع أسعار الذهب في مصر

وارتفع سعر جرام الذهب من عيار 24، الأعلى جودة في مصر، بنحو 37 جنيها منذ أمس الخميس، ليصل الآن إلى مستوى الـ 1325 جنيها في محلات الصاغة، مع تلاعبات فجة في أسعار الذهب تحت أوهام العرض والطلب، حيث لا يوجد أي متغيرات حقيقية مؤثرة في الأسعار في ظل تراجع الأسعار بالبورصة العالمية، وثبات سعر صرف الدولار الرسمي والموازي، مع استقرار الطلب مؤخرًا.

كما زاد سعر جرام الذهب من عيار 21، بنحو 33 جنيها، في 24 ساعة، ليصل إلى مستوى 1160 جنيها، على الرغم من ثبات سعر صرف الدولار في البنوك أمس، وتثبيت سعر الفائدة من قبل المركزي المصري.

أما بالنسبة لـ سعر جرام الذهب من عيار 18، فقد ارتفع بنحو 28 جنيها في السوق المصري، خلال 24 من قرار تثبيت الفائدة، وعلق سعيد إمبابي، الخبير الاقتصادي، على الارتفاعات الـ غير منطقية في الذهب قائلاً: إن هناك حالة من التلاعب الفج والغير مبرر في أسعار الذهب بالسوق المحلية، بغرض تحقيق أرباح قوية من بعض كبار التجار، ما يضر بمصالح محلات الذهب والمواطنين.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن هناك استغلال من قبل بعض التجار خلال الأيام الماضية، على الرغم من ثبات أسعار الفائدة واستقرار سعر الدولار أمس الخميس.

اقرأ أيضا.. وزيرة التخطيط لـ الطريق: ندرس طرح حصص فى 10 شركات بقيمة 3 مليارات دولار خلال أسابيع