الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:37 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”كينج اللعبة” في المونديال.. كريستيانو رونالدو تاريخ فائض بالإنجازات وفقدان الذهب

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

لا شك أن الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يوناتيد الإنجليزي، هو أحد أهم لاعبي كرة القدم في التاريخ، بعد فوزه بجميع الألقاب الفردية والبطولات مع الأندية التي سبق ولعب لها خلال مسيرته الكروية.

وكان كريستيانو رونالدو جزءًا كبيرًا من نجاح تلك الأندية التي لعب لها، والتي على أثرها استحق الفوز بالعديد من الجوائز الفردية وكان أهمها حصوله علي الكرة الذهبية "بالون دور" 5 مرات، إضافة إلي فوزه بخمسة ألقاب من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقد شارك كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال لأول مرة منذ 2003، حيث حقق بطولة اليورو لأول مرة في التاريخ مع منتخب بلاده، فماذا قدم أسطورة كرة القدم في كأس العالم؟ "الطريق" يجيب.

تاريخ رونالدو في كأس العالم

شارك كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال في كأس العالم في مونديال 2006 بألمانيا، وكان يبلغ من العمر 21 عاما، حيث خطف الأضواء وقدم أداء رائع بجانب العديد من النجوم في منتخب البرتغال بجانب لويس فيجو نجم ريال مدريد السابق، والمهاجم نونو جوميز نجم بنفيكا.

ثم قاد "الدون" منتخب البرتغال في الصعود لكأس العالم 2010، والذي أقيم في جنوب إفريقيا، ثم وصل مع المنتخب لنهائيات كأس العالم 2014 في "ريو دي جانيرو" بالبرازيل.

وفي المرة الرابعة التي وصل فيها لبطولة كأس العالم 2018 بألمانيا، أعتقد الجميع أن كريستيانو رونالدو إنه آخر مونديال في تاريخ "صاروخ ماديرا" لكنه يعود ويقود منتخب البرتغال في المونديال الخامس له في قطر 2022.

أبرز إنجازات رونالدو في كأس العالم

خلال مشاركة كريستيانو رونالدو الأولي مع منتخب البرتغال، حقق أول إنجاز له دوليًا، حيث حقق المركز الرابع في كأس العالم 2002، بعد الهزيمة من منتخب فرنسا في نصف النهائي، ليواجه منتخب ألمانيا صاحب الأرض والجمهور في مباراة المركز الثالث وخسر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

ولكن بعد ذلك لم يحظى رونالدو بذلك الإنجاز مرة أخري، ففي كأس العالم 2010، خرج منتخب البرتغال من دور الـ16 من منتخب إسبانيا بهدف دون رد، وفي مونديال البرازيل 2014 هو الأسوأ في مسيرة رونالدو الدولية، بعد خروجه من دور المجموعات بفارق الأهداف عن منتخب أمريكا صاحب المركز الثاني.

أهداف رونالدو في كأس العالم

يعد رونالدو الهداف التاريخي في تاريخ كرة القدم، حيث أحرز أكثر من 700 هدفا، سواء علي الصعيد الدولي أو الأندية التي لعب لها، وخلال مشاركة كريستيانو رونالدو في 4 مناسبات لكأس العالم، خاض خلالهما 17 مباراة، استطاع تسجيل 7 أهداف، وصنع هدفين.

اقرأ أيضًا: رسميا.. الأهلي يتعاقد مع ثنائي وادي دجلة بعد سداد الدفعة الأولى