الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:43 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب أبناء مصر يعقد حوارًا مجتمعيًا مع أهالي الدقهلية استعدادًا للحوار الوطني

حزب أبناء مصر
حزب أبناء مصر

عقد حزب أبناء مصر برئاسة المهندس مدحت بركات رئيس الحزب، حوارًا مجتمعيًا مع المواطنين في الدقهلية، وذلك في إطار استعدادت الحزب للمشاركة في جلسات الحوار الوطني المقبلة.

واستمع الحزب إلى مطالب المواطنين بالمحافظة، والتي ركزت على المحور السياسي بإلغاء نظام القائمة المطلقة في الانتخابات، وتفعيل قانون المحليات وإجراء الانتخابات المحلية في أسرع وقت، وعلى الصعيد الاقتصادي، طالب الأهالي بضرورة العمل على تقليل معدل التضخم الحالي والحد من ارتفاع الأسعار.

اقرأ أيضا | محطة عدلي منصور التبادلية تحصد جائزة أفضل مشروع نقل عالمي

وأكد المهندس مدحت بركات في كلمته للأهالي، أن الحزب سيسعى إلى عرض هذه المطالب على طاولة الحوار الوطني خلال مشاركة الأحزاب السياسية في الجلسات المقبلة، مع العمل على مناقشة كافة هذه المطالب وغيرها خلال الحلقات النقاشية التي تعقدها الأمانة المركزية للحزب بالقاهرة والتي بلغت حتى الآن 15 جلسة نقاشية.

ونوه بركات بأن حزب أبناء مصر، أعد بالفعل أجندته السياسية للحوار الوطني والتي تضمن تتضمن تعديل قانون الانتخابات باعتماد القائمة النسبية بدلا من المطلقة وتعديل قانون الأحزاب، فضلا عن تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية وتفعيل التشريعات والمواد الدستورية المتعلقة بالمحليات لإجراء الانتخابات.

موضوعات متعلقة