الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:09 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط عصابة «تايم شير» في القاهرة والجيزة

ارشيفية
ارشيفية

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام بعض شركات السياحة غير المرخصة بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال زعم شراء برامج سياحية داخلية ما يعرف بنظام "التايم شير" على خلاف الحقيقة، والإيقاع بضحاياهم من خلال إيهامهم بفوزهم بجوائز مالية وعينية والتوجه لمقر الشركة لاستلامها.

عقب ذلك يجرى تسليمهم هدايا رخيصة الثمن وإقناعهم بطرق احتيالية شراء ليالي سياحية بنظام "ؤتايم شير" والتوقيع على عقود مقابل سداد مبالغ مالية كمقدم حجز، والباقي على أقساط شهرية لمشروعات وهمية.

أسفرت جهود فريق البحث عن تحديد شركتين بنطاق محافظتي القاهرة – الجيزة من القائمين على ذلك النشاط، وجرى ضبط القائمين على إدارتهما على النحو التالي:

ضبط مدير شركة للتنمية وإدارة المشروعات "له معلومات جنائية" لقيامه بإنشاء شركة "بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، واتخاذها وكرا لممارسة نشاطه في النصب والاحتيال على المواطنين على النحو المشار إليه.

وجرى الاستدلال على إحدى ضحاياه سيده مقيمة بالجيزة، وبسؤالها قررت تعرضها لواقعة النصب والإحتيال والإستيلاء على مبلغ مالي، منها كمقدم حجز لشراء ليالي سياحية بإحدى القرى السياحية على خلاف الحقيقة.

وضبط أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء شركة دون ترخيص كائنة بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة، واتخاذها وكرا لممارسة نشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وإنشائه موقع إلكتروني باسم الشركة على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، وتمكنه من الإيقاع بالعديد من الضحايا والاستيلاء على مبالغ مالية منهم.

اقرأ أيضًا: الحق مشوارك.. سيولة مرورية بشوارع وميادين القاهرة الكبرى

وعثر بحوزتهم على 36 عقد بيع حصص عقارية بنظام "تايم شير" – مطبوعات دعائية – 4 أكلاشيهات باسم الشركتان – كوبونات المسابقات الوهمية – 2 هاتف محمول، وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.