الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:53 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماجدة خير الله: الدريس كود لن يحل أزمة الإطلالات الجريئة بـ”القاهرة السينمائي” (خاص)

ماجدة خيرالله_مصدر حسابها على فيسبوك
ماجدة خيرالله_مصدر حسابها على فيسبوك

أعلن الفنان حسين فهمي، أن الدريس كود سيكون الزي الرسمي للدورة الجديدة من مهرجان القاهرة السينمائي المقرر انطلاقها خلال شهر نوفمبر المقبل، وذلك من أجل الظهور بشكل يكون مناسب أمام الضيوف والإعلاميين الذين ينقلون الصورة إلى العالم كله، وهو ما جعل البعض ينتقد قراره.

وتصدت الناقدة ماجدة خير الله، إلى هذه الانتقادات من خلال موقع "الطريق"، قائلة: "أولًا الفنان حسين فهمي اتحذ القرار الصحيح، حتى لا تظهر الفنانات بملابس كاجوال أو جينز، فكل مهرجان فني بيفرض ملابس السهر على الفنانين والفنانات، وترتدي الفنانات فساتين سهرة والفنانين يرتدوا بدل كلاسيك".

وتابعت: "كلما يتحدث فنان عن أي شئ الناس تعمل ضجيج عليه بدون أن يفهموا معنى حديثة والرسالة التي يريدها، في النهاية هذا أمرًا طبيعيا في الفترة الحالية".

وأضافت :"الدريس كود لن يحل أزمة الفساتين الجريئة لأنه لم يحدد تصميم معين للفستان، كل فنانة سترتدي الفستان الذي يعجبها من حيث التصميم واللون، بالتالي الأمر متروك لهن في اختيار ما يناسبهن.

وأوضحت: "من المفترض أن تلتزم كل فنانة بالزي الرسمي لأنها في مهرجان فني يعبر عن دولتها".

تنطلق فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 44 من يوم 13 نوفمبر حتى 22 نوفمبر المقبل في دار الأوبرا المصرية.

أقرأ أيضًا: موعد عرض مسلسل «أعمل إيه» الحلقة 12

موضوعات متعلقة