الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:32 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بفائدة 8%.. 7 شركات تحصل علي تمويل إسلامي بقيمة 2 مليار جنيه

مجموعة السويدي اليكتريك - موقع الشركة
مجموعة السويدي اليكتريك - موقع الشركة

قام تحالف مصرفي مكون من 7 بنوك، بتوفير تمويل إسلامي مشترك متعدد الأغراض بقيمة 2 مليار جنيه، لصالح 7 شركات تابعة لمجموعة السويدي إليكتريك، وذلك بهدف دعم أنشطة المجموعة الصناعية وشركاتها التابعة.
وشارك في التمويل "مصرف أبو ظبى الإسلامي- مصر" كمرتب رئيسي أولي، بالإضافة لقيامه بدور وكيل التمويل ووكيل الضمان، وبنوك "البركة –مصر"، "الأهلي الكويتي –مصر"، "التنمية الصناعية"، "ميد بنك"، "الزراعي المصري"، و"العقاري المصري العربي" كمرتبين رئيسين، كما تولى مكتب "سرى الدين وشركاه" العمل كمستشار قانوني حصري للبنوك الممولة في هذه الصفقة.
ويساهم التمويل في تعزيز جهود مجموعة السويدي لتوفير إمكانات البنية التحتية والمشروعات الصناعية والتجارية، وكذلك دعم خطط التوسع والنمو، بما يتماشى مع خطة الدولة لدعم الصناعة الوطنية وتنمية مصادر الطاقة، وتحسين كفاءتها لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة وصولًا إلى التصدير.
وشارك ميدبنك، في عقد التمويل المشترك، والذلى سيتم إستخدامه لدعم متطلبات رأس المال الخاص بعقود التوريدات المتعلقة بشركات مجموعة السويدي إلكتريك وكذلك عملائها لمدة 36 شهرا من تاريخ الإقفال المالي، بحصة بلغت 300 مليون جنيه.
ومن جهته، أعلن بنك البركة مصر، عن مشاركته في هذا التمويل بأكبر حصة والتي بلغت 500 مليون جنيه، ضمن استراتيجيته للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية، عبر تقديم الدعم والتمويل للمشروعات المختلفة، وفي إطار مبادرة البنك المركزي لتمويل القطاع الصناعي بعائد 8%.

اقرأ أيضا.. وزيرة التخطيط لـ الطريق: ندرس طرح حصص فى 10 شركات بقيمة 3 مليارات دولار خلال أسابيع

يذكر أن مجموعة "السويدي إليكتريك" تعد رائدة في تقديم حلول الطاقة المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كما أنها تمتلك أكثر من 31 منشأة صناعية، وتعمل فى 48 دولة حول العالم.