الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:14 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم الثلاثاء.. ”البصل بسعر التراب”

أسعار الخضروات ، وزارة الزراعة
أسعار الخضروات ، وزارة الزراعة

شهدت أسعار الخضروات اليوم الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022، استقرارًا ملحوظًا في الأسعار في سوق العبور، ليسجل سعر كيلو الطماطم نحو 4.5 جنيهات فيما سجلت الفاصوليا 9 جنيهات للكيلو.

وجاءت أسعار الخضروات اليوم على النحو التالي:

سجل سعر كيلو البطاطس نحو 4.5 جنيه، بينما بلغ سعر الطماطم مستوى 4.5 جنيه للكيلو.
فيما حقق سعر كيلو البصل نحو 2 جنيهات، وصل كيلو الفاصوليا إلى سعر 9 جنيهات للكيلو

اقرأ أيضًا: : ارتفاع واردات مصر من القمح لأول مرة في 2022 إلى 92 مليون دولار خلال يونيو

ووصل سعر الكوسة نحو 5.5 جنيهات للكيلو، وبلغ سعر كيلو الجزر بدون عروش مستوى 5.5 جنيها فيما بلغ كيلو الباذنجان البلدي إلى 2.75 جنيها، بينما حقق الفلفل الحامي البلدي سعر 3.5 جنيهات.


كما بلغ سعر الفلفل الرومي نحو 2.5 جنيها للكيلو الواحد، وسجل الفلفل الألوان نحو 6 جنيهات للكيلو الواحد، ووصل سعر الملوخية إلى 3.5 جنيها.

نصائح لمزارعي القمح

من ناحية أخرى، وجه الدكتور محمد فهيم مستشار وزير الزراعة، ورئيس مركز التغيرات المناخية بالبحوث الزراعية، عدة نصائح لمزارعي القمح لتجنب نقص الإنتاجية بسبب المناخ الحار للصيف أو انتشار الصدأ الاصفر بكثافة وسيول الربيع.

وأضاف مستشار وزير الزراعة في تصريحات خاصة لـ «الطريق» أنه يجب الالتزام بأن تكون الزراعة داخل هذه المدّة المبينة أمام كل محافظة لأن التبكير أو التأخير سوف يؤدي إلى مشكلات عدم مناسبة الظروف المناخية لمرحلة النمو ولا سيما في المراحل الحرجة مثل مرحلة الإنبات أو التزهير أو الطور اللبني والعجيني، لافتًا إلى أن أنسب ميعاد هو النصف الأول من «هاتور» ... وهو الشهر الثالث في التقويم القبطي المصري الذي يوافق من 11 نوفمبر إلى آخر نوفمبر.