الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:52 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في يوم السياحة العالمي.. تعرف على الأماكن السياحية المتاح زيارتها مجانا

المتحاحف المصرية- وزارة السياحة والآثار
المتحاحف المصرية- وزارة السياحة والآثار

يستطيع المصريون والأفارقة والأجانب المقيمين في مصر، اليوم الثلاثاء، زيارة المتاحف والمواقع الأثرية بجميع محافظات الجمهورية والدخول مجانا دون أي رسوم،بمناسبة يوم السياحة العالمي ومرور 200 عام على نشأة علم المصريات.

ويستثنى من القرار «مقابر توت عنخ امون، نفرتاري، سيتي الأول، رمسيس السادس، وأهرامات الجيزة من الداخل»، ويجب الالتزام بكافة الضوابط بحسب بيان صادر عن المجلس الأعلى للأثار التابع لوزارة السياحة.

قرر المجلس الأعلى للأثار التابع لوزارة السياحة السماح لجميع للمصريين والأفارقة والأجانب المقيمين في مصر بزيارة المتاحف والمواقع الأثرية بجميع محافظات الجمهورية غدا الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 والدخول مجانا.

وجاء هذا القرار للاحتفال بمناسبة يوم السياحة العالمي ومرور 200 عام على نشأة علم المصريات، ولكن يستثنى من القرار «مقابر توت عنخ امون، نفرتاري، سيتي الأول، رمسيس السادس، وأهرامات الجيزة من الداخل»، ويجب الالتزام بكافة الضوابط.

يوم السياحة العالمي

تحتفل أسوان، الثلاثاء، بيوم السياحة العالمي ومرور 200 عام على نشأة علم المصريات، وتستعد المحافظة لعمل عدة احتفالات من بينها «عروض الفرق الشعبية، تجميل الفنادق، عروض برامجيه تستقطب السائحين»، وذلك وفقا لما قاله عبد الهادى محمد رئيس غرفة شركات السياحة بـ أسوان.

وتفتح وزارة السياحة والآثار المواقع و المتاحف الأثرية اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 للاحتفال بيوم السياحة العالمي، وذلك من خلال التسويق له عبر القنوات الاعلامية المحلية و الدولية و مواقع التواصل الاجتماعي، والحملات الثقافية، بالاضافة إلى قرب تعامد الشمس على أبوسمبل 21 أكتوبر 2022، الذي يتم الترويج له في يوم السياحة العالمي.


المتاحف والمواقع الاثرية مجانا

ومن المتوقع أن تتحق مصر إيرادات سياحية تتخطى الـ 13 مليار دولار في العام، بسبب رفع اسعار البرامج السياحية وجذب المستثمرين، مما ينعكس إيجابيا على الخدمات المقدمة للسائح من خلال التسويق جيد للمقصد السياحي المصري نتيجة الجودة المقدمة، وجلب استثمارات بالمليارات يحتاج إليها الاقتصاد فى ظل التحديات العالمية المحيطة بكثير من الدول.

ويمكن زيارة العديد من المتحاف الأثرية اليوم الثلاثاء بشكل مجاني وفيما يلي أبرزها:

  • المتحف المصري
  • المتحف القومي للحضارة المصرية
  • قصر عابدين
  • متحف مركب الجيزة الشمسي «متحف مركب خوفو»
  • المتحف الجيولوجي المصري
  • المتحف الحربي المصري
  • متحف الركايب الملكية
  • المتحف القبطي

ومنح مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية برئاسة أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، تخفيض 50% على أسعار تذاكر دخول المتحف للمصريين يوم 27 سبتمبر الجاري في إطار المشاركة في احتفال الوزارة بمرور 200 عام على فك رموز الكتابة المصرية القديمة ونشأة علم المصريات.

اقرأ أيضًا: تهادي حلوى المولد حلال أم حرام؟ الإفتاء تحسم الجدل