الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:51 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تعليم الإسكندرية»: جار افتتاح مصنع لإنتاج الطاقة الشمسية ولمبات الليد

تفقد مشروع محطة توليد الطاقة الشمسية - المصدر: مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية
تفقد مشروع محطة توليد الطاقة الشمسية - المصدر: مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية

قال الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إن المديرية بصدد افتتاح مصنع لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية ولمبات الليد، رغبة في التوسع في مشروعات الطاقة الشمسية.

وأضاف "أبو زيد" خلال جولته التفقدية صباح اليوم الثلاثاء لمشروع محطة توليد الطاقة الشمسية بمدرسة محمد علي الزخرفية والمعمارية الأثرية للتعليم الفنى التابعة لإدارة وسط التعليمية بالإسكندرية، أن ناتج توليد كهرباء نظيفة الذي حققها المشروع هذا العام، بلغت 57246 كيلو وات، تستخدمها المدرسة في إنارة معاملها وفصولها، وتشغيل أجهزتها العلمية والماكينات وأجهزة الحاسب الآلي.

اقرأ أيضًا: «تعليم الإسكندرية»: إقبال 80% من الطلبة وأولياء الأمور على مبادرة ”اعرف مدرستك”

وأشار مدير المديرية، إلى أن الفائض من الكهرباء النظيفة بالمدرسة، يتم توزيعه على المساكن المجاورة والشبكة العمومية لكهرباء الإسكندرية.

يُذكر أن هذا المشروع جرى تنفيذه بالتعاون مع المجتمع المدنى بمدرسة محمد على الزخرفية، في إطار سعي الدولة للتخفيف عن عبء أحمال الشبكة العمومية للكهرباء، وتحقيق التنمية الشاملة في أحدث المشروعات كبدائل للطاقة الكهربائية، وذلك عن طريق تنفيذ تلك المشروعات التنموية التي تعتمد على استخدام تكنولوجيا عالية موفرة للكهرباء، وذلك ضمن استعدادات مصر لعقد مؤتمر cop 2022 للمناخ.