الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:04 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مكتبة الإسكندرية تتسلم مجموعة كتب مهداة من الصين

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

استقبل الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم، تشانغ تاو؛ القائم بأعمال سفير الصين بالقاهرة، ووفدًا من السفارة الصينية يضم عددًا من المسئولين الثقافيين والإعلاميين.

واستلمت مكتبة الإسكندرية برئاسة الدكتور أحمد زايد؛ مدير المكتبة مجموعة من الكتب مهداة من السفارة الصينية، الذي تضم حوالي 932 كتابًا و20 دورية.

وأعرب تشانغ تاو عن اهتمامه البالغ بتعزيز التعاون بين مكتبة الإسكندرية والمؤسسات الثقافية الصينية، مؤكدًا أن المكتبة هي مجمع ثقافي وعلمي ضخم ومركز هام للتواصل الثقافي بين مصر والعالم.

ولفت إلى أن الإهداء المقدم لمكتبة الإسكندرية يأتي في إطار تدعيم التعاون الثقافي بين البلدين، وهو يضم مجموعة من المطبوعات باللغة الصينية وأخرى مترجمة للغة العربية، وتدور حول عدة مجالات منها السياسة والثقافة والاقتصاد والإدارة والحكم.

وأكد أن الثقافة هي أساس العلاقات الثنائية بين مصر والصين، لافتًا إلى مبادرة الحزام والطريق التي طرحها الرئيس الصيني، ومنتدى التعاون الصيني العربي. كما تحدث عن دور القنصلية العامة للصين بالإسكندرية والمركز الثقافي الصيني في تدعيم العلاقات الثقافية بين البلدين، ولفت إلى أن 12 مدرسة في مصر ستبدأ بتدريس اللغة الصينية للطلاب هذا العام.

وفي هذا الصدد وقع الدكتور أحمد زايد، ويانغ يي قنصل عام الصين بالإسكندرية، اتفاقية تعاون مشترك بين مكتبة الإسكندرية ومكتبة تشجيانغ الصينية.

اقرأ أيضا: وفاة الشاعر مصطفى عبد المجيد وتشيع جنازته ظهر اليوم في أشمون