جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 10:24 مـ 6 رجب 1444 هـ

محمد بن سلمان رئيسا للوزراء.. سياسي سعودي للطريق: «استثناء لم يحدث سوى 3 مرات»

ولي العهد السعودي ـ واس
ولي العهد السعودي ـ واس

علق المحلل السياسي السعودي جهاد العبيد، اليوم الأربعاء، على صدور الأمر الملكي بتعيين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رئيسا لمجلس الوزراء.

وقال العبيد في تصريحات خاصة لـ "الطريق" إن هذا القرار استثناء لم يحدث سوى 3 مرات في تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث تولى الملك سعود، رئاسة مجلس الوزراء في الشهر الأخير من حياة الملك عبد العزيز، بينما تولى الملك فيصل، المنصب ذاته، خلال فترة الملك سعود.

وبين أن هذا الاستثناء لولي العهد، يعبر عن الثقة الملكية الكبيرة فيه، وهي بكل تأكيد في محلها، مشيرا إلى الإنجازات التي حققتها المملكة خلال الفترة الماضية بفضل توجيهاته.

ولفت إلى أن التعديل الوزراي ضرورة للتطوير المستمر الذي تعيشه المملكة، وجاء اختيار الأمير خالد بن سلمان في منصب وزير الدفاع، بعد سنين من الانخراط في هذا الملف، والجميع يثق في قدرته على النهوض بالقطاع العسكري.

واختتم تصريحاته لـ "الطريق" مشيرا إلى أن تعيين وزير جديد للتعليم، يؤكد أن الدولة تأمل في تخصيص القطاع، موضحا أن اختيار "يوسف البنيان" تحديدا، سيساعد في ذلك، لكونه أقوى الرؤساء التنفيذيين في المملكة، ولديه خبره واسعة، وقدره ملموسة لتحقيق رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضا| أمر ملكي بإعادة تشكيل مجلس الوزراء السعودي