الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:53 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شولتس يصل إلى الإمارات ثاني محطات بحثه عن شراكات جديدة للطاقة

جانب من إستقبال المستشار الألماني في الإمارات
جانب من إستقبال المستشار الألماني في الإمارات

وصل المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الأحد، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي المحطة الثانية في جولته الخليجية، التي انطلقت من السعودية وتنتهي في قطر.

ويشار إلى أنه كان في استقبال شولتس والوفد المرافق لدى وصوله مطار الرئاسة في أبو ظبي، وزيرة التغير المناخي والبيئة مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، بجانب عدد من المسئولين.

ويذكر أنه من المقرر أن يلتقي المستشار الألماني أولاف شولتس، رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لعقد مباحثات حول سبل توفير إمدادات الطاقة، ويأتي ذلك في الوقت الذي تعاني فيه أوروبا من نقص الإمدادات جراء الحرب في أوكرانيا.

وتجدر الإشارة إلى أنه تعد زيارة شولتس للإمارات هي الأولى من نوعها، منذ توليه منصب المستشارية في ديسمبر الماضي، كما تعد الجولة الخليجية الأولى للمستشار الألماني.

ويشار إلى أنه بدأ شولتس جولته الخليجية أمس، حيث انطلقت من المملكة العربية السعودية التي استهل بها جولته، وخلال الزيارة التقى بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ومن المنتظر أن يختتم المستشار الألماني أولاف شولتس، جولته الخليجية، بزيارة قطر للقاء الشيخ تميم بن حمد، أمير دولة قطر.

إمدادات الطاقة الهدف الأساسي من جولة شولتس الخليجية

ويذكر أن الملف الأبرز في الجولة الخليجية للمستشار الألماني، هو بحث سبل توفير إمدادات الطاقة لألمانيا القاطرة الاقتصادية للاتحاد الأوروبي.

ويأتي ذلك في إطار بحث برلين عن موردين جدد للغاز لتنويع مصادر الطاقة، بعد أن قطعت روسيا الغاز عن ألمانيا، من خلال خط نورد ستريم 1.

اقرا ايضا :بوتين يوقع مرسوم منح الجنسية الروسية لمن يخدم بالجيش