الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:03 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حلمي بكر: «مهرجان الموسيقى العربية هو الشجرة الأصيلة في الأرض»

مهرجان الموسيقى العربية
مهرجان الموسيقى العربية

أكد الموسيقار الكبير حلمي بكر خلال مؤتمر مهرجان الموسيقى العربية، أن المهرجان تأكيد للأصالة والغناء، وهو الشجرة الأصيلة في الأرض، ومن اطلق اسم المهرجانات على الأغاني جاهل.

وأضاف حلمي بكر: "فالفن ليس التنطيط الذي نراه، والجيل القادم ألفاظه أصبحت من أغاني المهرجانات، وبسأل طفل مين مثلك الأعلى قالي علي موزة، وهذا المكان هو الذي يحافظ على أصولنا الغنائية، ونحن الريادة، وهرم الغناء هو مهرجان الموسيقى العربية".

اقرأ أيضًا: تامر حبيب يشيد بمسلسل «الليلة واللي فيها»: شكرًا لكل من ساهم في جعلي مستمتعًا

يشار إلى أن بدأ منذ قليل مؤتمر صحفى داخل المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ31 من مهرجان الموسيقي العربية المقامة فعالياته في الفترة من 20 أكتوبر حتى 3 نوفمبر المقبل.

ويأتي ذلك بحضور أعضاء اللجنة التحضيرية الفنانة جيهان مرسى مدير المهرجان والمؤتمر، الموسيقار حلمي بكر، الدكتور رضا رجب، الدكتور حسن شرارة، الشاعر جمال بخيت، الإعلامي امجد مصطفي، المايسترو محمد الموجي، المايسترو مصطفى حلمي، الشاعر هاني عبد الكريم، الموسيقار محمد مصطفى، الموسيقار محمد ضياء، الفنان أمجد العطافي، محمد منير رئيس الادارة المركزية للموسيقي والنوت الشرقية والدكتورة رشا طموم رئيس اللجنة العلمية.