جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 05:35 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ

استقرار أسعار الخضراوات اليوم في سوق العبور

أسعار الخضروات، وزارة الزراعة
أسعار الخضروات، وزارة الزراعة

شهدت أسعار الخضراوات اليوم الخميس 29 سبتمبر، حالة من الاستقرار، ليسجل كيلو الجزر 5.5 جنيهًا والبصل 2 جنيه في سوق العبور.

وجاءت أسعار الخضروات اليوم في سوق العبور كالتالي:

سجل سعر كيلو البطاطس نحو 4.5 جنيه، بينما بلغ سعر الطماطم مستوى 4.5 جنيه للكيلو، فيما حقق سعر كيلو البصل نحو 2 جنيهات.

ووصل سعر كيلو الفاصوليا إلى سعر 9 جنيهات للكيلو، وبلغ سعر كيلو الجزر بدون عروش مستوى 5.5 جنيها، وسجل سعر الكوسة نحو 5.5 جنيهات للكيلو.

كما بلغ سعر كيلو الباذنجان البلدي إلى 2.75 جنيها، وحقق الفلفل الحامي البلدي سعر 3.5 جنيهات، بينما وبلغ سعر الفلفل الرومي نحو 2.5 جنيها للكيلو الواحد و سجل الفلفل الألوان نحو 6 جنيهات للكيلو الواحد، ووصل سعر الملوخية إلى 3.5 جنيها.

اقرأ أيضا: بعد انتشاره في إسرائيل.. هل يضر البرص المصري المحاصيل الزراعية؟ خاص

كان الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قال إن هناك عدة حملات لمكافحة العفن الهبابي في محصول المانجو بمحافظة الإسماعيلية.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للمكافحة في بيان سابق، على أهمية إجراء التقليم والرش الأشجار وعلى تواجد مهندس المكافحة بالحدائق بشكل دوري للتأكد من إجراء أعمال المكافحة، مناشدًا المزارعين بضرورة مكافحة العفن الهبابي والتأكد من وجود الكيماويات اللازمة للعلاج، موضحا أن الوزارة توفر الصابون البوتاسي، بما يناسب المزارع لتقليل تكاليف المكافحة على المزارعين.