الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:07 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أوروبا بلا هواتف محمولة».. أزمة جديدة تطادر القارة العجوز الشتاء المقبل

هواتف محمولة
هواتف محمولة

تحدثت وسائل إعلام غربية اليوم، عن أزمة جديدة تقترب من القارة الأوروبية، ترتبط بنقص الغاز والنفط، حيث أفادوا أن ذلك من الممكن أن يطاول الهواتف المحمولة.

وأشارت إلى أن يكون هذا الشتاء بلا هواتف محمولة في أوروبا، وذلك إما بسبب انقطاع التيار الكهربائي أو تعطيل قطاعات من شبكات الهواتف المحمولة نتيجة نقص إمدادات الطاقة.

وبحسب ما ذكرته وسائل الإعلام الغربية، فإن مسئولين في قطاع الاتصالات، صرحوا أنهم يخشون أن يؤدي الشتاء القارس إلى وضع البنية التحتية للاتصالات في أوروبا على المحك، ما سيجبر شركات وحكومات على محاولة التخفيف من حدة التأثير.

كما ذكر المسئولين التنفيذيين الأربعة في قطاع الاتصالات، أن غياب أنظمة احتياطية كافية في الكثير من الدول الأوروبية للتعامل مع انقطاعات واسعة النطاق للكهرباء، قد يزيد احتمالات انقطاع خدمات الهواتف المحمولة.

ووفقا لوسائل الإعلام الغربية فإن دول الاتحاد الأوروبي، ومن بينها فرنسا، والسويد، وألمانيا، تسعى لضمان استمرار الاتصالات حتى إذا تسببت انقطاعات الكهرباء في استهلاك البطاريات الاحتياطية على آلاف الهوائيات المنتشرة عبر أراضيها.

ويذكر أنه يوجد على الأراضي الأوروبية، ما يقرب من نصف مليون برج اتصالات معظمها ببطاريات احتياطية يمكن أن تستمر في العمل نحو 30 دقيقة لتشغيل هوائيات الهواتف المحمولة.

ويشار إلى أنه تمر القارة الأوروبية بواحدة من أسوأ الأزمات في الطاقة، جراء انقطاع مصادر الطاقة الروسية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، ما دفع أوروبا للبحث عن مصادر أخرى للطاقة في إطار الاستعداد لمواجهة الشتاء المقبل.

إقرأ أيضا : بوتين يرجع الحرب الروسية الأوكرانية إلى انهيار الاتحاد السوفيتي.. تعرف على التفاصيل