جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 06:50 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ

مع اقتراب المدارس.. 5 نصائح للدراسة في المنزل

الدراسة في المنزل / المصدر: Yandex
الدراسة في المنزل / المصدر: Yandex

مع تأثير الأحداث العالمية الأخيرة على الطريقة التي نمارس بها حياتنا اليومية، فيجب عليك إجراء بعض التغييرات في طريقة دراستك.

فقد انتقل الكثير من التدريس عبر الإنترنت وقد تجد صعوبة في التكيف مع هذا، لذلك قمنا بتجميع 5 نصائح لمساعدتك على التكيف مع التغيير والدراسة في المنزل.

أهم النصائح للدراسة في المنزل:

1. حاول العمل بجانب الضوء الطبيعي

قد لا تقضي الكثير من الوقت في الخارج كما كنت، لذلك من المهم أن تجد أكبر قدر ممكن من ضوء النهار حتى عندما تكون في الداخل.

اقرأ أيضًا: شلل النوم.. ما هو الجاثوم وأسبابه وطرق علاجه؟

يمكن للضوء الطبيعي أن يحسن مزاجك، وقد ثبت أنه يزيد من التركيز ، لذلك، عندما تدرس في المنزل حاول إعداد مكتبك من النافذة وامتصاص بعض فيتامين د.

2. حافظ على رطوبتك وصحتك

يستغرق الأمر بعض الوقت للتعود على روتين جديد، لذلك قد تجد نفسك تنسى شرب الكثير من الماء أو تناول الفواكه والخضروات كل يوم، وهذه الاشياء تساعد عقلك علي العمل بشكل صحيح.

3. خصص وقتا للاسترخاء

تماما كما يكون لديك فترات راحة عندما تكون في المدرسة أو الكلية، من المهم تخصيص بعض الوقت للأسترخاء عندما تدرس في المنزل، فقد يحتاج عقلك إلى أخذ قسط من الراحة من وقت لآخر، لذا فإن أخذ فترات راحة منتظمة من كتبك أمر جيد جدا لصحتك العقلية.

ويمكنك أيضا مشاهدة برنامجك التلفزيوني المفضل، والإتصال بأصدقائك وعائلتك، أو قضاء بعض الوقت في هواية، ستشعر بالحيوية بعد ذلك وعلى استعداد للعودة إلى دراستك بعيون جديدة.

4. انهض وارتدي ملابسك وكأنك ذاهب للخارج

حتى لو كنت لن تذهب إلى الفصل، فلا يزال من الجيد الاستعداد لهذا اليوم كما لو كنت كذلك، فهذا سيساعد على الشعور بالاستعداد العقلي للدراسة في المنزل لأنك ستكون في الإطار العقلي الصحيح للتركيز على دراستك.

أما إذا بقيت في ملابس النوم الخاصة بك طوال اليوم، فمن غير المرجح أن تشعر بالتحفيز أو الإنتاجية!.

5. استفد إلى أقصى حد من التكنولوجيا

لم تكن التكنولوجيا متقدمة كما هي الآن، ويمكنك الاستفادة منها عندما يتعلق الأمر بالدراسة في المنزل.

إذا كان لديك مشروع جماعي لإكماله، فلماذا لا تقوم بإجراء مكالمة فيديو تضم الجميع عبر الإنترنت؟ سيساعدك ذلك على الشعور بمزيد من التواصل لرؤية وجوه المعلمين وزملائك في الفصل، ومن المرجح أن تكون مصدر إلهام للمساهمة في جهد المجموعة.