جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 10:52 مـ 6 رجب 1444 هـ

أبرزها «الأفوكادو».. أخصائية تغذية تكشف أفضل الأطعمة المفيدة للشرايين

الخضروات-yandex
الخضروات-yandex

يعاني الكثير من الأشخاص من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، بسبب قلة اتباع أفضل الأنظمة الغذائية، ولذلك يبحثون عن أفضل الأطعمة، التي تساعد على تحسين صحة القلب.

في ذات السياق، قالت الدكتورة براء الصباغ، مدربة رياضية وأخصائية تغذية، في تصريح لـ "الطريق"، هناك 5 أطعمة مفيدة للشرايين يمكن إدخالها إلى نظامك الغذائي، من خلال السطور التالية، وهي كالتالي:

توت العليق والتوت

يعد التوت من أهم الفواكه المفضلة لدي الكثير من الأشخاص، كما يحتوي على مضادات الأكسدة، يساعد على انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويحمل أيضا التوت البري والعنب عددا من المميزات، لأنه يشمل مركبات الفلافونويد، وقد أظهرت العديد من الدراسات بالفعل أهميته، في حماية صحة القلب والأوعية الدموية.

الجوز

يحتوي أيضا على أوميغا 3 ومضادات الأكسدة، وهو واللوز مفيدان لصحة القلب؛ فهما يساعدان على خفض مستوى الدهون في الدم، وبالتالي يمنعان انسداد الشرايين.

العدس

يعتبر العدس من أهم العناصر الغذائية، حيث يساهم في تخفيف الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لذا توصي وكالة الصحة العامة الفرنسية بتناوله مرتين في الأسبوع.

الأفوكادو

ينصح الإكثار من تناول الأفوكادو، لأنه يضم فيتوسترولس، الذي يساعد على محاربة الكوليسترول الضار، وبالتالي تقليل خطر انسداد الشرايين، كما أنه غني بالأوميغا 3.

الخضروات الورقية الخضراء

تمثل الخضروات عنصر هامة في حياة الأشخاص، وخاصة الخضروات الورقية، أبرزها السبانخ، الملفوف (الأخضر، الكرنب، المجعد، البروكلي، السلق، الجرجير)، كما تحتوي على مضادات الأكسدة والألياف وفيتامين ك K: "كوكتيل مذهل"؛ للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضًا: تبدأ بـ 70 جنيها.. أسعار حلاوة المولد 2022 في المحلات