الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 09:48 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
يومي ٨و٩ مايو الملتقي الخامس عشر للتوظيف والتدريب بجامعه ٦ اكتوبر أجواء حارة ورياح ترابية.. الأرصاد تُحذر من اضطرابات جوية غدًا الخميس الطريق تنشر في عددها الجديد: العالم ينتفض ضد اجتياح نتنياهو لرفح الفلسطينية نائب محافظ الوادي الجديد تفتتح أعمال تطوير منفذ الوحدة المحلية ”عمال مصر الثروة الحقيقية وسلاح التنمية والبناء” .. في إحتفالية وندوة تثقيفية بإعلام الداخلة محافظ الغربية يهنئ نادي غزل المحلة لصعودة الي الدوري الممتاز حلقة نقاشية حول تأسيس شركة مساهمة بجامعة قناة السويس وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها القطري لبحث سبل دعم التعاون المشترك كولر يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غدًا الخميس.. تفاصيل مدير عام الشؤون التنفيذية تتفقد التجهيزات النهائية لمسرح ابن خلدون بإدارة عين شمس التعليمية من بينهم 600 ألف طفل.. الصحة العالمية: 1.4 مليون شخص معرضون للخطر في رفح المالية: حققنا فائضًا أوليا 1.6% وعجز كلي بنسبة 6% العام الماضي

للأمهات.. «استشارية» تكشف طرق تنظيم الوقت بين العمل ودراسة الأبناء

تنظيم وقتك-yandex
تنظيم وقتك-yandex

يعاني العديد من الأمهات من كثرة الضغوطات النفسية على مستوى المنزل والعمل ما يجعلها غير قادرة على إدارة هذه الضغوط، وخاصة عند اقتراب المدارس.

في ذات السياق، كشفت الدكتورة ريهام عبد الرحمن، استشارية الصحة النفسية والإرشاد الاسري، في تصريح لـ "الطريق"، 4 نصائح مهمة تساعد الأم العاملة على كيفية إدارة الشئون المنزلية وقت الدراسة، وهي كالتالي:

إدارة الأولويات

ينصح يقوم الشخص بتحديد أهم الأولويات في الحياة، ولذا يجب على المرأة تنظيمها وتقسيمها لمهام عاجلة وغير عاجلة لتجنب الفوضى والتشتت.

الاستيقاظ المبكر

تهتم الأمهات بصحة أطفالهن لذلك تحرص على النوم مبكراً ولأطفالها، حتى تتمكن من الاستيقاظ المبكر قبل وقت العمل بساعة واحدة؛ وذلك لممارسة الرياضة أو التأمل أو تجهيز متطلبات ذهاب الأبناء إلى المدرسة فهذا الوقت الإضافي سيساعدك على الشعور بالفاعلية والنشاط والقدرة على إدارة الوقت.

تنظيم الوقت

يعد تنظيم الوقت من أهم الأساسيات التي تفعلها الأمهات مع أطفالهن، لأنه عند التنظيم بشكل جيد، سيعطيكِ فرصة للتنظيم بين الوقت الذي تقضيه في العمل والوقت الآخر في المنزل، فاستقطعي جزء من الوقت وليكن ساعة لنفسك حاولي فيها إتمام كل مهام العمل أو النزول لشراء الأشياء التي تحتاجي إليها؛ وذلك لتديري وقتك بفاعليه خالية من الضغط النفسي.

مشاكل العمل

يجب عند العودة للمنزل ترك كل مشاكل العمل، لأنها تسبب ليكي بعض المشاكل الصحية، ولذا حاولي الاستمتاع بحياتك، فقط تحلي بالمرونة والصبر على إدارة الأزمات.

اقرأ أيضا: «خبيرة» تكشف أفضل الأساسيات للعناية بالبشرة وقت الخريف