جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 05:22 مـ 17 رجب 1444 هـ

واتساب يطرح طريقة جديدة لإجراء المكالمات

ميزة جديدة في برنامج واتساب   المصدر yandex
ميزة جديدة في برنامج واتساب المصدر yandex

يستعد الآن تطبيق واتساب لإجراء تعديل ضخم لكي يسهل على مستخدميه، إمكانية الانضمام إلى المكالمات عبر روابط يتم إنشاؤها داخل هذا التطبيق.

ويمكن هذا مستخدمو الواتساب من إرسال هذا الرابط لأي شخص يستخدم هذا التطبيق ليدعوه إلى الانضمام للمكالمة، وذلك حتى إذا كان رقمه غير مسجل في جهات الاتصال لديهم، وهذا الأمر كان غير ممكن حدوثه سابقا.

من المعروف أن تطبيق واتساب يفرض على من يستخدمه أن يسجل الرقم الذي يريد محادثته أولا ضمن جهات الاتصال الخاصة به لكي يتمكن من بدء الدردشة معه أو الاتصال به.


وبحسب ما كشف رئيس واتساب، ويل كاثكارت، فإن ميزة "المكالمات عبر الروابط"، تصبح متاح استخدامها ابتداءً من هذا الأسبوع، وهي تضم المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو.

وأوضحت الصورة التي نشرها عبر "تويتر "أن هذا التعديل الجديد سيظهر في أعلى صفحة "CALLS" داخل واتساب.

ويرى الخبراء أن هذه الميزة تأتي ضمن خطط واتساب لغرضه في فرض سيطرته على عالم الأعمال، ويعمل أيضاً على منافسة تطبيق "زووم" الذي يعتمد بشكل كبير على هذه الميزة.


ويرى الخبراء أن هذه الميزة لن تصبح بنفس كفاءة المستوى التي يعمل به تطبيق زووم، والتي تستخدمها شركات كثيرة في العالم في عقد اجتماعاتها عن بعد، ولكن واتساب الذي يحاول منافسة تطبيق زوم، يمتلك إمكانية هائلة تساعده في تطوير هذه الميزة بسرعة، ليصبح أكثر كفاءة من تطبيق زووم ويستطيع أن يضم هذه الشركات الكبيرة إليه في مرحلة لاحقة.

اقرأ أيضا: الأطفال والمضادات الحيوية.. دراسة تحدد ”الخطر الكبير”