جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 05:54 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

«اكشف بسرعة لو حسيت بيهم».. أعراض مرض فشل القلب

مرض القلب - yandex
مرض القلب - yandex

يستعد الكثيرين من الأشخاص للاحتفال باليوم العالمي لمرضي القلب، والذي يتم في يوم 29 سبتمبر من كل عام.

ويكون الاحتفال بهذا اليوم من قبل الاتحاد العالمي للقلب، وله العديد من الأهداف، ومنها نشر الوعي حول عوامل الخطر والأسباب وطرق الوقاية وما إلى ذلك من الأمراض المرتبطة بالقلب في جميع أنحاء العالم.

نشرت منظمة الصحة العالمية (WHO)، أهم المخاطر التي يسببها مرض القلب، حيث يكون أول الأسباب الأساسية في الوفاة على مستوى العالم، الذي يكون بمقدر حوالي 17.9 مليون شخص يموتون كل عام بسبب أمراض القلب.

وتشمل اضطرابات القلب الأمراض القلبية الوعائية وأمراض القلب التاجية وأمراض الأوعية الدموية الدماغية وأمراض القلب الروماتيزمية وحالات أخرى.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، أن عدد الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب يتزايد بسرعة، والسبب الرئيسي لذلك هو نقص المعلومات الكاملة عن أمراض القلب بين الناس، وفقًا للدكتور Bipinchandra Bhamre، استشاري جراحة القلب في مستشفى Sir HN Reliance Foundation ومركز الأبحاث في مومباي.

أعراض قصور القلب ما هو؟

في حالة شعور البعض من الأشخاص بتدهور القلب، ويرجع نتيجة عدم ادراكهم للأسباب، يتجاهلها الناس، إذا لم يتم علاجها في الوقت المناسب، فهناك خطر الإصابة بنوبة قلبية وفشل القلب.

ما هو قصور القلب أو قصور القلب؟

يعد مرض قصور القلب من أخطر الإصابات التييصاب بها الكثير من الأشخاص، والذي يحدث عندما تتضرر عضلة القلب أو تنخفض قدرة القلب على الضخ بشكل فعال، يمكن أن تكون عيوب صمام القلب، أو ارتفاع ضغط الدم غير المعالج، أو الأمراض الوراثية من عوامل الخطر لفشل القلب، مهما كان سبب قصور القلب، لا يستطيع القلب الفاشل ضخ ما يكفي لتلبية حاجة الجسم من الدم الغني بالأكسجين.

تؤثر على العمل اليومي

في بعض الأحيان تؤثر على الأشخاص المصابين بمشاكل قصور القلب، وبالتالي يكونا غير قادرين على القيام بأنشطتهم اليومية بسهولة، لأنهم يتعبون بسهولة ويعانون من صعوبة في التنفس، غالبًا ما يكونون متعبين ولا يمكنهم التركيز على العمل.

ضيق التنفس

يصاب البعض من الأشخاص بمشاكل قصور القلب، والتي تعد من أكثرالأمراض، التي يعاني منها الآخرين، يوجد عددا من أعراضها، مثل البرد وزيادة العصبية ومع صعوبة التنفس، لا ينبغي أن نتجاهلها.

اقرأ أيضا: «خبيرة» تكشف أفضل الأساسيات للعناية بالبشرة وقت الخريف