الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:39 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وليد سليمان أفضل خط وسط مهاجم في استفتاء «كاف»

وليد سليمان
وليد سليمان

فاز وليد سليمان لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السابق، بلقب أفضل لاعب خط وسط مهاجم في القارة الإفريقية خلال العقد الأخيرة 2010-2020، في استفتاء طرحه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" للجماهير.

وتفوق وليد سليمان في الاستفتاء بنسبة 94.3% متفوقًَا على ثلاثي من أفضل لاعبي القارة في المركز، وهم: أشرف بن شرقي لاعب الجزيرة الإماراتي الحالي والزمالك السابق - يوسف البلايلي لاعب بريست الفرنسي السابق - ثيمبا زواني لاعب ‏صن داونز الجنوب إفريقي.

اقرأ أيضًا: «أنا خادم الأهلي».. 3 مواقف توجت وليد سليمان في قلوب الأهلاوية

وحصل لاعبو النادي الأهلي على عدد من جوائز العقد في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث حصد حسام غالي لقب أفضل لاعب خط وسط متفوقًا على فرجاني ساسي لاعب الدحيل القطري - تياني مابوندا لاعب صن داونز الجنوب إفريقي - وليد الكرتي الوداد البيضاوي المغربي.

وتفوق حسام عاشور مسمار خط الوسط في الأهلي على إبراهيم النقاش لاعب الوداد البيضاوي المغربي - فوسيني كوليبالي لاعب الترجي الرياضي التونسي - هلومفو كيكانا لاعب صن داونز الجنوب إفريقي.

وحسم علي معلول لقب أفضل ظهير أيسر على حساب جويل كيمواكي مبيلا ‏لاعب مازيمبي الكونغولي - خليل شمام لاعب الترجي التونسي - تيتيبوغو جوزيف لانغرمان هو لاعب كرة قدم جنوب أفريقي يلعب مع ماميلودي صن داونز - تيبوغو جوزيف لانجرمان لاعب ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.