جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 06:48 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ

«بسبب هلال الشابة».. الاتحاد التونسي يكشف أسباب تأجيل انطلاق الدوري

نادي هلال الشابة
نادي هلال الشابة

كشف الاتحاد التونسي لكرة القدم الأسباب التي أدت لتأجيل انطلاق مباريات الجولة الافتتاحية للموسم الرياضي الجديد 2022-2023، وذلك قبل دقائق من بدايتها اليوم الجمعة.

وأكد الاتحاد التونسي أن موقف نادي هلال الشابة وإثاره للجدل في الساعات القليلة الأخيرة، تسبب في عرقلة انطلاق الموسم، بعدما اعترض على وجوده في المجموعة الأولى وتدخل وزارة الشباب والرياضة في الأمر.

وقال الاتحاد في بيان رسمي: "رغم استجابة الجامعة للقرار الاحترازي الوقتي للتاس بإرجاع هلال الشابة، عبر مسؤولو النادي عبر بلاغ صدر البارحة بعدم رضاهم بالمجموعة والرزنامة، أكدوا أنهم سوف يرفعوا الأمر إلى وزارة الشباب والرياضة".

وأضاف: "استجابت وزارة الشباب والرياضة لبلاغ هلال الشابة، وأصدرت بلاغًا إلى الجامعة تتضمن نفس مضمون طلبات الهلال الشابي المتعلقة بنظام البطولة والرزنامة.. تؤكد الجامعة أن تقسيم المجموعات هو من صميم اختصاصها، وذلك تبعًا للفصل31 من القوانين الرياضية، وأنها سعت لضمان حقوق جميع الفرق وعدم حرمان 14 نادي آخر من انطلاق نشاطها واإلإيفاء بالتزاماتها المادية والرياضية الوطنية والقارية وخاصة أن 4 فرق على أبواب مسابقة إفريقية".

اقرأ أيضًا: رئيس نادي بورسعيد: ليس لدي أي مانع في إخلاء النادي بعد توفير البديل

وواصل: "إثر بلاغ وزارة الشباب والرياضة ومراسلتها اتصلت الجهات الأمنية المعنية مؤكدة أنه يتعذر عليها تأمين المقابلات، باعتبار تواجد الأمن هو شرط أساسي لاجراء المقابلات، قرر المكتب الجامعي تأجيل انطلاق البطولة ودعوة اجتماع عاجل مع أندية الرابطة المحترفة الأولى، في لقاء تشاوري لاتخاذ القرارات والإجراءات المناسبة، والتي تحافظ على حقوق كل النوادي".

واختتم: "تؤكد الجامعة أنها تحترم كل الأطراف لكنه يتعذر عليها الاستجابة لفريق على حساب مصلحة بقية النوادي".