الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:26 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. محاكمة المتهم بقتل سلمى بهجت طالبة أكاديمية الشروق

سلمى بهجت
سلمى بهجت

تواصل غدًا محكمة جنايات الزقازيق، جلسة محاكمة إسلام محمد، المتهم بقتل سلمى بهجت طالبة أكاديمية الشروق، داخل منزل مكان عمل إحدى صديقاتها، بسلاح أبيض «سكين»، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«فتاة الزقازيق».

وضع المتهم بمستشفى الأمراض النفسية والعقلية

وقررت هيئة المحكمة برئاسة المستشار ياسر سنجاب، الجلسة الماضية، وضع المتهم تحت الملاحظة بمستشفى الأمراض النفسية والعقلية في العباسية لإعداد تقرير عقلي ونفسي وبيان مدى مسؤولية المتهم عن الواقعة وقت ارتكابها.

تقدم المتهم لخطبة المجني عليها

وأثناء تحقيقات النيابة العامة، مع المتهم والانتهاء منها، وجّهت له تهمة قتل المجني عليها سلمى بهجت عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، فضلًا عن إقراره بأنه تقدم للمجني عليها لخطبتها ولكن ذويها رفضوه، فلم يتقبل فكرة الرفض، واستمر في التواصل معها لفترة، ولكن اختلفا فقررت الابتعاد عنه، بعد أن حاول منعها من التواصل مع صديقاتها أو العمل بحجة خوفه عليها.

قتل المجني عليها

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، مع إسلام محمد، أن المجني عليها بعد ذلك انقطعت عن التواصل مع المتهم واتهمته بأنه مُلحد بعد أن رسم وشوم على جسده للفت انتباهها إليه، وتهديده بالإساءة لسمعتها وذويها وقتلها، وفي يوم ارتكاب الجريمة، نفذ مخططه الذي كان عاقدًا العزم على تنفيذه منذ يوم 29 من شهر يونيو الماضي، لكنه فشل في تنفيذه.