الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:49 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حريق هائل بأكاديمية السادات في المعادي «صور»

 الحريق
الحريق

أخمدت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، منذ قليل، السيطرة على حريق هائل شب في مبنى أكاديمية السادات للعلوم الإدارية بالمعادي، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والاختناقات بين الطلاب والعاملين بالأكاديمية.

ترجع تفاصيل الحريق عندما تلقت عمليات إطفاء القاهرة بلاغا بحدوث حريق هائل داخل أحد المباني في أكاديمية السادات للعلوم الإدارية بالمعادي.

اقرأ أيضًا: بعد انهيار سور المدرسة.. نقل المصابات بكرداسة لمستشفى إمبابة العام

على الفور انتقلت الاجهزة الأمنية والحماية المدنية إلى مكان الحريق، وجرى دفع 7 سيارات إطفاء والسيطرة على الحريق ومنع امتداده لمباني المجاورة وباقي الأدوار بالمبني، وإجراء عمليات التبريد لمنع تجدد النيران.

وفي سياق آخر تواصل النيابة العامة بالجيزة، التحقيقات في واقعة انهيار سور سلم بمدرسة المعتمدية بمدينة كرداسة بالجيزة، ما تسبب في إصابة 7 طالبات.

وأمرت النيابة العامة، بسرعة إجراء التحريات الأمنية بشأن الواقعة، للوقوف على ملابسات الحادث ومعرفة تفاصيله، وطلبت سماع أقوال المسؤولين داخل المدرسة.

واتضح من التحريات الأولية لرجال مباحث الجيزة، أن سور سلم انهار جزءا منه ما نتج عن إصابة عدد من الطالبات إصابات طفيفة، وتجري الأجهزة الأمنية إجراء التحريات اللازمة لبيان ملابسات الواقعة وبيان مدى وجود حالات إصابات أخرى من عدمه.