الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:51 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لم أقصد».. صاحب تصريح تصدُق المرأة بجزء من زوجها يتراجع

الشيخ إسلام رضوان
الشيخ إسلام رضوان

بعدما أثار الشيخ إسلام رضوان الداعية الإسلامي، الجدل في تصريحاته الأخيرة، عن دعاء الزوجة وتقبلها فكرة زواج أزواجهن من أخريات، حيث ترفض كثيرات من النساء التعدد بل وتُرتكب جرائم بشعة رفضا له، كل هذا خلال لقاء مع الإعلامية رباب السواح، ببرنامج "فيكم الخير"، لذلك قدم الداعية الإسلامي اعتذار عبر صفحته الشخصية "فيس بوك"، عما صدر منه في آخر تصريح.

لم أقصد ما قيل

وفي هذا الشأن، قدم الشيخ إسلام رضوان الداعية الإسلامي، الإمام بوزارة الأوقاف، اعتذارا عن تصريحاته الأخيرة التي طلب من خلالها النساء تقبل فكرة زواج أزواجهن من أخريات، كاتبا: "أنا اعتذر عما تداولته صفحات التواصل والمنصات الإلكترونية عما صدر منى فى حلقة برنامج فيكم الخير على".

وتابع: "إني أعتذر بشأن ما صدر مني عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإلكترونية فى حلقة برنامج "فيكم الخير" على ما تم فهمه خطأ ولم أكن أقصد ما قيل حرفيا، وهذا اعتذار واجب لأننا تعلمنا ضرورة وأهمية الاعتذار عند الخطأ".

وفي سياق متصل، قال الشيخ إسلام رضوان، إن المرأة يمكن لها أن تتصدق بجزء من زوجها لحماية أسرة ثانية بالزواج، متابعا أنه لا يوجد مانع من هذا الأمر، متسائلا لماذا السيدة عندما تتزوج تستأثر بزوجها وتعتبره ملكية خاصة لها ؟

وأضاف الداعية الإسلامي، خلال لقاء مع الإعلامية رباب السواح، إن الزوجه عليها أن تتقبل فكرة زواج أزواجهن من أخريات، متسائلا: "ليه الزوجة لا تقبل فكرة إن لو في أسرة العائل الخاص بها توفي، ولو في أرملة مسؤولة عن أولادها الأيتام ولا تملك مصدر رزق أو دخل أو سكنًا أو رجلًا يراعي أمورها، ليه الزوجة في هذه الحالة لا تسعى إنها تلم هذه الأسرة وتتصدق بجزء من زوجها في سبيل لم شمل هذه الأسرة اليتيمة".

وتابع: «لازم نحكم على أهواءنا في الدين.. الشرع لا يتغير بآراء الناس، الشرع هو الأساس، على المرأة ألا ترفض فكرة تعدد الزوجات».

اقرأ أيضا:«اتفاجئنا بالنيران وأسبوع إجازة لإعادة ترميم مكان الحريق».. طلاب أكايمية السادات يكشفون لـ”الطريق” تفاصيل اندلاع حريق